العمري ينضم لقائمة هدافي الأخضر السعودي في «الأولمبياد»

العمري ينضم لقائمة هدافي الأخضر السعودي في «الأولمبياد»

الأربعاء - 19 ذو الحجة 1442 هـ - 28 يوليو 2021 مـ
عبد الإله العمري يحتفل بهدفه مع زملائه (الشرق الأوسط)

انضم عبد الإله العمري مدافع المنتخب السعودي الأولمبي، إلى قائمة هدافي السعودية في دورات الألعاب الأولمبية، بعدما سجل هدف الأخضر الأولمبي الوحيد في مباراته التي خسرها أمام البرازيل بنتيجة 3 - 1.
وظهر الأخضر الأولمبي بحصيلة تهديفية هي الأكثر له في تاريخ مشاركاته الأولمبية، وذلك بعدما سجل لاعبوه أربعة أهداف، مقارنةً بهدفين في نسخة أولمبياد 96 وهدف وحيد في أولمبياد 84.
وتضم قائمة هدافي المنتخب السعودي في تاريخ دورات الألعاب الأولمبية، التي يحضر في أولها النجم التاريخي للأخضر السعودي ماجد عبد الله، الذي سجل في شباك منتخب البرازيل في أولمبياد 1984 في لوس أنجليس، فيما سجل في نسخة أولمبياد 1996 الثنائي فؤاد أنور والراحل محمد الخليوي، حيث حضر هدف أنور في شباك فرنسا، فيما سجل الخليوي في شباك منتخب أستراليا، وكان سالم الدوسري آخر المنضمين لقائمة الهدافين بعدما سجل هدف السعودية أمام ساحل العاج في النسخة الحالية من الأولمبياد.
ويعد سامي النجعي هدافاً للمنتخب السعودي الأولمبي في تاريخ دورات الألعاب الأولمبية، وذلك بعدما سجل هدفي مباراة السعودية وألمانيا، التي خسرها الأخضر الأولمبي بثلاثة أهداف مقابل هدفين ضمن منافسات الجولة الثانية لصالح المجموعة الرابعة.


اليابان أولمبياد

اختيارات المحرر

فيديو