الأولمبياد: انسحاب أسطورة الجمباز بسبب «صحتها الذهنية»

الأولمبياد: انسحاب أسطورة الجمباز بسبب «صحتها الذهنية»

الثلاثاء - 18 ذو الحجة 1442 هـ - 27 يوليو 2021 مـ
نجمة الجمباز الأميركية سيمون بايلز (رويترز)

أعلنت أسطورة الجمباز سيمون بايلز، اليوم (الثلاثاء)، أن انسحابها من نهائي مسابقة فرق السيدات في أولمبياد طوكيو جاء بعد مخاوف حيال «الصحة الذهنية».

وقالت نجمة الجمباز الأميركية إنها ليست مصابة وتركز في صحتها الذهنية بعد انسحابها من نهائي الفرق في الأولمبياد «الثلاثاء»، لكنها أضفت غموضاً حول استمرارها في الألعاب، وفق ما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.

وفازت «اللجنة الأولمبية الروسية» بمسابقة فرق السيدات، لتحرم بايلز من تحقيق حلمها الأولمبي بالفوز بـ6 ذهبيات في العاصمة اليابانية بعدما نالت الولايات المتحدة الفضية فيما حصلت بريطانيا على البرونزية.

وقررت بايلز الانسحاب من نهائي الفرق للسيدات، لأن الأمور لم تمضِ معها بشكل دقيق في حصان الوثب، وقالت إن صحتها الذهنية أهم من الرياضة.

وأبلغت الصحافيين: «بعد الأداء الذي قدمته لم أرغب في المنافسة وحسب... لست مصابة، وأشعر فقط بجرح في كبريائي».

وعن مستقبلها في ألعاب طوكيو، قالت: «سنرى ما سيحدث يوم الخميس». مشيرة إلى نهائي كل الأجهزة للسيدات.

وأضافت: «سأدرس الموقف أول فأول، وسنرى ما سيحدث... أحاول فقط الاستعداد للاختبار القادم... حاولت مساعدة الفريق وتقديم المستوى المطلوب».

وتابعت: «يجب أن أركز في صحتي الذهنية، وأعتقد أنها قضية بارزة الآن... يجب أن نحمي أذهاننا وأجسادنا، ولا يجب أن نفعل فقط ما يريده العالم منا».

ورأت بايلز، التي كتبت عبر «إنستغرام» قبل يوم أنها تشعر بثقل العالم على كتفيها، فبدلاً من المخاطرة بالإصابة وبميدالية من أجل الفريق تحتاج للتوقف.





 


 

 



 




 



 

 

 



 

 



 

 

 




 

 


A post shared by Simone Biles (@simonebiles)






وواصلت: «الأمر أشبه بمحاربة كل الأشباح... يجب أن أنحي الكبرياء جانباً وأن أفعل ذلك من أجل الفريق».

وأضافت: «وفي نهاية اليوم يجب أن أفعل ما هو صائب لي، وأن أركز في صحتي الذهنية وألا أعرض صحتي وسلامتي للخطر».

وتركت بايلز، التي يعتبرها كثيرون أفضل لاعبة جمباز في التاريخ، الاحتمالات مفتوحة أمام استمرارها في المنافسات في طوكيو، لكنها قالت إنها ستدرس الموقف يومياً.

ولا يزال بإمكان بايلز المنافسة في كل الأجهزة ومسابقات أخرى.

وبايلز حاصلة على 4 ميداليات ذهبية في أولمبياد ريو 2016، و19 ميدالية ذهبية في بطولات العالم، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.


اليابان أولمبياد رياضة

اختيارات المحرر

فيديو