روسيا تحجب 49 موقعاً مرتبطاً بالمعارض أليكسي نافالني

روسيا تحجب 49 موقعاً مرتبطاً بالمعارض أليكسي نافالني

الثلاثاء - 18 ذو الحجة 1442 هـ - 27 يوليو 2021 مـ رقم العدد [ 15582]

حجب الجهاز الفيدرالي الروسي لمراقبة الاتصالات «روسكومنادزور» 49 موقعاً على صلة بمعارض الكرملين البارز المسجون أليكسي نافالني، وفق ما أفاد ليونيد فولكوف، أحد أبرز المقربين منه، الاثنين. وكتب فولكوف، على «تويتر»: «بناء على قرار من النيابة العامة، تم حجب 49 موقعاً في آن واحد»، بينها تحديداً موقع نافالني الخاص والمواقع المرتبطة بمنظماته الرئيسية التي صنفها القضاء الروسي في يونيو (حزيران) بأنها متطرفة.
وقال فولكوف، الذي يعيش في المنفى في ليتوانيا: «لكننا سنروي عما قريب كيف يمكننا التغلب على ذلك كله». وأصبح من غير الممكن الدخول إلى الموقع الإلكتروني لنافالني في روسيا.
وطال الإجراء تحديداً منظمة مكافحة الفساد التي تُعرف بتحقيقاتها حول نمط حياة النخب الروسية وتجاوزاتها، وأنشطة المكاتب الإقليمية للمنظمة على صعيد تنظيم المظاهرات والحملات الانتخابية. ويسمح الإجراء بملاحقات قضائية وعقوبات قاسية بالسجن بحق موظفي المؤسسات، ويُمنعون من المشاركة في الانتخابات خصوصاً التشريعية المقرر إجراؤها في سبتمبر (أيلول)، بموجب قانون أصدره الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الشهر الماضي. وتتعرض المعارضة الروسية خلال الأشهر الأخيرة لضغوط متزايدة، كان أبرزها الحكم على نافالني بالسجن لمدة عامين ونصف العام، ونفي العديد من الشخصيات المعارضة واتخاذ إجراءات تستهدف وسائل إعلام وأصواتاً معارضة أخرى.


روسيا أخبار روسيا

اختيارات المحرر

فيديو