قصف صاروخي على مدينة عفرين شمال غربي سوريا

قصف صاروخي على مدينة عفرين شمال غربي سوريا

الأحد - 16 ذو الحجة 1442 هـ - 25 يوليو 2021 مـ رقم العدد [ 15580]

قتل شخصان وأصيب ثمانية بجروح نصفهم من الأطفال، أمس الأحد، في قصف مدفعي على مدينة عفرين بريف حلب شمال غربي سوريا، أمس الأحد.
وقال مصدر في الدفاع المدني التابع للمعارضة السورية: «قتل شخصان على الأقل وأصيب ثمانية آخرون، بينهم أربعة أطفال وامرأتان، في قصف بصواريخ غراد على مدينة عفرين مصدره مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية (قسد)». وأضاف المصدر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): «تعرضت المدينة لستة صواريخ، واحد منها طال مركز الدفاع المدني في المدينة، ومنازل مدنيين تعرض البعض منها لأضرار كبيرة».
من جانبه، قال قائد عسكري في الجبهة الوطنية للتحرير التابعة للمعارضة في تصريحات لـلوكالة، أن «فصائل الفتح المبين والقوات التركية ردت بقصف مواقع قوات قسد في قرى منطقة تل رفعت». وأضاف «فصائل الفتح المبين قتلت ستة من عناصر قسد وأصابت آخرين بجروح جراء تدمير موقع عسكري لهم».
وتشهد مناطق ريف حلب الشرقي والشمالي، تصعيداً كبيراً منذ يوم السبت، بعد استهداف قوات قسد لعربة تابعة للجيش التركي ومقتل اثنين من جنوده وإصابة آخرين ورد الجيش التركي باستهداف مناطق سيطرة في ريف حلب الشرقي والشمالي بعشرات القذائف الصاروخية آخرين. وتشارك القوات الحكومية السورية وفصائل المعارضة وقوات قسد السيطرة على مناطق ريف حلب الشمالي والشرقي.
في سياق آخر، رصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، اشتباكات عنيفة اندلعت بين مجموعات عسكرية تابعة لفصيل «جيش الشرقية» الموالي لتركيا بمدينة رأس العين (سري كانييه)، ضمن مناطق «نبع السلام» بريف الحسكة. ووفقاً للمرصد السوري، فإن الاشتباكات أسفرت عن مقتل أحد أقرباء قيادي في فصيل «جيش الشرقية» بالإضافة إلى سقوط نحو 5 جرحى من العناصر نتيجة الاقتتال الحاصل.


سوريا أخبار سوريا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة