الحكومة البريطانية تعتزم بيع جزء من حصتها بـ«نت ويست»

الحكومة البريطانية تعتزم بيع جزء من حصتها بـ«نت ويست»

خلال 12 شهرا
الخميس - 12 ذو الحجة 1442 هـ - 22 يوليو 2021 مـ

أعلنت الحكومة البريطانية اعتزامها بيع جزء من حصتها في أسهم مجموعة الخدمات المصرفية والتأمينية البريطانية العملاقة "نت ويست غروب" من خلال خطة تداول يديرها بنك الاستثمار الأميركي مورغان ستانلي.
وبحسب البيان سيبدأ بيع الحصة اعتبارا من 12 أغسطس (آب) الحالي على أن تستمر العملية لنحو 12 شهرا، حسبما نشرت وكالة الأنباء الألمانية.
وأشارت وكالة "بلومبرغ" للأنباء إلى أنه وفقا لخطة التداول المقررة، لن يتم بيع أكثر من 15% من حجم أسهم المجموعة المطروحة للتداول بالفعل في البورصة خلال الفترة المقررة لتنفيذ الخطة.
وكانت الحكومة البريطانية قد كشفت في مارس (آذار) الماضي عن اعتزامها بيع حصة الأغلبية التي تمتلكها في المجموعة خلال العام المالي 2025 - 2026 أي قبل عام كامل من الموعد المستهدف السابق.
في الوقت نفسه قالت الحكومة إن خطة بيع أسهم المجموعة ستخضع لظروف السوق وتحقيق عائد جيد لأموال دافعي الضرائب التي تم استخدامها في شراء أسهم المجموعة التي تعمل في مجال البنوك والتأمين لحمايتها من الإفلاس في وقت سابق.
وتمتلك الحكومة البريطانية حوالى 62% من أسهم المجموعة بعد تدخلها لإنقاذها من الانهيار منذ نحو عشر سنوات عندما كان اسمها "رويال بنك أوف سكوتلاند".


المملكة المتحدة أخبار المملكة المتحدة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة