رئيس تحرير سابق لصحيفة حكومية متهم بـ«الإرهاب» في مصر

رئيس تحرير سابق لصحيفة حكومية متهم بـ«الإرهاب» في مصر

الثلاثاء - 10 ذو الحجة 1442 هـ - 20 يوليو 2021 مـ رقم العدد [ 15575]

وجّهت السلطات القضائية المصرية، تهم «تمويل الإرهاب» لرئيس التحرير الأسبق لصحيفة «الأهرام» المملوكة للدولة، عبد الناصر سلامة، وقررت حبسه 15 يوماً على ذمة التحقيقات.
وأفادت وسائل إعلام رسمية مصرية، أمس، بأن النيابة وجهت لسلامة تهم «ارتكاب جريمة من جرائم تمويل الإرهاب، ومشاركة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، ونشر أخبار كاذبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي».
وتأتي التحقيقات مع سلامة بعد أيام من نشره مقالاً على صفحته على موقع «فيسبوك» تضمن انتقادات واتهامات لاذعة لأداء السلطات المصرية بشأن التعامل مع «قضية سد النهضة الإثيوبي». وتولى سلامة رئاسة تحرير صحيفة «الأهرام» عام 2012 كثاني رئيس تحرير للصحيفة بعد «ثورة 25 يناير (كانون الثاني)»، واستمر في منصبه طوال فترة حكم «جماعة الإخوان»، لكنه خرج من منصبه عام 2014.
ومنذ نشره لمقاله، قبل أسبوع تقريباً، وجّه إعلاميون في وسائل إعلام محلية انتقادات لسلامة، واتهمه بعضهم بـ«يمثل خطورة على الأمن القومي للبلاد»، داعين إلى «محاكمته».
ويأتي قرار حبس سلامة بعد يوم واحد من قرارات النيابة العامة المصرية بإخلاء سبيل 6 صحافيين ونشطاء متهمين في قضايا مختلفة، وتتعلق في أغلبها بـ«نشر أخبار كاذبة، والانتماء لجماعة إرهابية».
ونفذت أجهزة الأمن قرارات إخلاء سبيل الكاتب الصحافي جمال الجمل، والناشطة الحقوقية إسراء عبد الفتاح، وعبد الناصر إسماعيل نائب رئيس «حزب التحالف الشعبي الاشتراكي»، وكذلك تم إخلاء سبيل الصحافيين معتز ودنان، ومصطفى الأعصر، والمحامية والناشطة الحقوقية ماهينور المصري.


مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة