قالوا

قالوا

السبت - 7 ذو الحجة 1442 هـ - 17 يوليو 2021 مـ رقم العدد [ 15572]

«خلال الحديث مع فخامته، طرحت عليه أنه إذا كان يحتاج إلى مزيد من الوقت لكي يفكّر بالتشكيلة، فقال لي إننا لن نتمكن من التوافق... واضح أننا لن نستطيع أن نتفق مع فخامة الرئيس... فلذلك قدمت اعتذاري عن عدم تشكيل الحكومة والله يعين البلد».
سعد الحريري، رئيس وزراء لبنان السابق


«ما فهمته هو أن رئيس الوزراء (اللبناني) المكلّف سعد الحريري... عرض تشكيل حكومة على الرئيس (ميشال) عون... الذي رفضها... ومن المنطقي فحسب أن يصل رئيس الوزراء لأحكامه الخاصة. هذا مجدّداً حدث مروّع آخر... هناك انعدام تام للقدرة لدى الزعماء اللبنانيين على التوصل لحل للأزمة التي تسببوا فيها».
وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان


«مع الأسف، شهدنا خلال الأيام الأخيرة تدهوراً سريعاً للوضع في أفغانستان... وفي ضوء الانسحاب المتسرّع لقوات الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي (ناتو)، فإن حالة انعدام اليقين بشأن الوضعين العسكري والسياسي في هذا البلد وما حولها نمت بشكل كبير».
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف


«المفاوضات التي انتهت في وقت متأخر من الليلة الماضية (...) أتاحت لنا التوصل إلى اتفاق تاريخي طال انتظاره منذ سنوات للتعامل مع ديون السودان... من أصل مبلغ مستحق بقيمة 23.5 مليار دولار شطبنا 14.1 مليار، وأعدنا جدولة الباقي... هذا يمثّل دعم المجتمع الدولي للانتقال الديمقراطي في السودان».
إيمانويل مولان،
رئيس «نادي باريس» والخزانة الفرنسية


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة