فنزويلا تكشف عن إحباط مخطط لاغتيال مادورو

فنزويلا تكشف عن إحباط مخطط لاغتيال مادورو

الأربعاء - 5 ذو الحجة 1442 هـ - 14 يوليو 2021 مـ
الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو (رويترز)

قال رئيس البرلمان الفنزويلي خورخي رودريغيز أمس (الثلاثاء) إن حكومته أحبطت مخططاً لشن هجوم بطائرة من دون طيار على الرئيس نيكولاس مادورو، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.
وأضاف رودريغيز أنه تم نشر أربع طائرات من دون طيار في 22 يونيو (حزيران) لاستهداف مادورو خلال حفل لافتتاح نصب تذكاري جديد لإحياء الذكرى المئوية الثانية لمعركة كارابوبو.
وأوضح رودريغيز في مؤتمر صحافي أن «أجهزة مخابراتنا عطلت أربع طائرات من دون طيار، وسنعرف قريباً من أين تم شراؤها، ومن الذي طلبها، وما هي خطة اغتيال الرئيس وكبار الشخصيات في حفل افتتاح النصب في كارابوبو».
ويخوض مادورو مواجهة مستمرة منذ سنوات مع خوان غوايدو الذي تعترف به الولايات المتحدة وعشرات الدول الأخرى رئيساً مؤقتاً لفنزويلا، وتحدث مراراً وتكراراً عن خطط مزعومة لشن هجمات ضده أو الإطاحة بحكومته، دون أن يقدم أي دليل ملموس على ذلك في الغالب.
ونجا الرئيس مادورو من محاولة فعلية لاغتياله في عام 2018. عندما انفجرت طائرات من دون طيار تحمل متفجرات أمامه بينما كان يتحدث في حفل للحرس الوطني في كاراكاس. ولم يصب بأذى، ولكن سبعة من جنود الحرس الوطني أصيبوا بجروح.
وشدد مادورو، الذي فاز بولاية ثانية في انتخابات عام 2018 التي تعرضت لانتقادات واسعة النطاق ووصفت بأنها غير ديمقراطية، قبضته على السلطة بمساعدة الجيش الفنزويلي.


فنزويلا سياسة فنزويلا

اختيارات المحرر

فيديو