إعادة تشغيل محطة جدة المركزية لقطار الحرمين... اليوم

إعادة تشغيل محطة جدة المركزية لقطار الحرمين... اليوم

الثلاثاء - 4 ذو الحجة 1442 هـ - 13 يوليو 2021 مـ
محطة جدة المركزية (الشرق الأوسط)

أعلن وزير النقل والخدمات اللوجيستية السعودي صالح الجاسر، إعادة تشغيل محطة جدة المركزية بالسليمانية لقطار الحرمين السريع، اعتباراً من اليوم (الثلاثاء).
وقال الوزير الجاسر عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إنه «تأكيداً لالتزامنا بتشغيل محطة جدة المركزية التابعة لشبكة ‫قطار الحرمين السريع، سرني الإعلان عن جاهزية المحطة لعودة الرحلات، وخدمة المسافرين حيث سيبدأ التشغيل اعتباراً من الثلاثاء».
وأكد وزير النقل والخدمات اللوجيستية، «نحن حريصون على تحقيق توجيهات القيادة الرشيدة لتوفير تجربة تنقل أفضل للمسافرين وضيوف الرحمن».
وأعلنت شركة مشروع القطار السعودي الإسباني SSTPC، إعادة تشغيل محطة جدة المركزية ضمن شبكة قطار الحرمين السريع ابتداء من اليوم.
وأضافت أنه على الراغبين بالسفر إتمام حجزهم وإصدار التذاكر من خلال ثلاث وسائل تعمل خدمتها بشكل مستمر وهي «هاتف خدمة العملاء، والموقع الإلكتروني، وتطبيق الأجهزة الذكية».
واعتمد مشروع قطار الحرمين السريع سلسلة من الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فايروس كورونا المستجد «كوڤيد 19»، من خلال تعقيم وتطهير مكونات المشروع من المحطات، والمرافق العامة داخل المحطات، ومنصات المغادرة والوصول، والقطارات وتجهيزات عرباتها بالكامل.
ويأتي الإجراء الوقائي من إدارة المشروع لضمان أعلى مستويات السلامة في الجانب الصحي، وبما يحقق اشتراطات المملكة في الجانب الوقائي لوسائل النقل، للحد من فرص تفشي فايروس كورونا المستجد.
كما تتولى فرق العمل الوقائي يومياً تحقيق أدق الاشتراطات الصحية عبر التعقيم والتطهير لكافة المحطات ومرافقها وتجهيزات عربات القطارات الداخلية على اختلافها، حرصاً من إدارة مشروع ‫قطار الحرمين السريع على سلامة المسافرين.
ويقدم قطار الحرمين السريع خدماته لقاصدي بيت الله الحرام والمسجد النبوي، وتسهيل انتقال ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين والزائرين بين مكة المكرمة والمدينة المنورة على مدار العام.


السعودية الحج

اختيارات المحرر

فيديو