قفزة 700% لطلبيات بناء السفن الكورية

قفزة 700% لطلبيات بناء السفن الكورية

الثلاثاء - 4 ذو الحجة 1442 هـ - 13 يوليو 2021 مـ رقم العدد [ 15568]
سجلت الطلبيات الجديدة التي فازت بها شركات بناء السفن في كوريا الجنوبية أعلى مستوى لها منذ 13 عاماً (رويترز)

أظهرت بيانات في كوريا الجنوبية أن الطلبيات الجديدة التي فازت بها شركات بناء السفن في البلاد سجلت أعلى مستوى لها منذ 13 عاما، خلال النصف الأول من العام الجاري، وسط مؤشرات على انتعاش متواضع في التجارة العالمية من تداعيات جائحة كوفيد-19.
وكشفت بيانات وزارة التجارة والصناعة والطاقة، التي أوردتها وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء، أن شركات بناء السفن الكورية، وفي الصدارة منها هيونداي للصناعات الثقيلة، فازت بطلبيات جديدة بقيمة 26.7 مليار دولار في الفترة من يناير (كانون الثاني) حتى يونيو (حزيران).
وقفزت الطلبيات الجديدة بنسبة 724 بالمائة مقارنة بالعام الماضي. ويمثل ذلك أكبر عدد من الطلبيات التي تتلقاها الشركات الكورية الجنوبية منذ عام 2008، عندما ازدهرت صناعة بناء السفن قبل الأزمة المالية العالمية.
وأظهرت البيانات أن الطلبيات الجديدة شكلت 44 بالمائة من إجمالي الطلبات العالمية خلال النصف الأول. وشملت الطلبيات شراء مجموعة متنوعة من السفن، تشمل ناقلات الحاويات والغاز الطبيعي المسال، والسفن الصديقة للبيئة.
وفي سياق منفصل، يزداد حجم سوق السيارات الكهربائية المستوردة داخل كوريا الجنوبية بقيادة شركة تسلا الأميركية لصناعة السيارات الكهربائية.
وقال الاتحاد الكوري لمستوردي السيارات وموزعيها الاثنين إن مبيعات السيارات الكهربائية المستوردة خلال النصف الأول من العام الجاري ارتفعت بنسبة 64.7 بالمائة عن نفس الفترة من العام السابق، من 8681 وحدة إلى 14 ألفا و295 وحدة.
وذكرت وكالة أنباء يونهاب أن هذا الرقم يمثل حوالي 53.7 بالمائة من إجمالي مبيعات السيارات الكهربائية البالغ 26 ألفا و632 وحدة خلال الأشهر الستة الأولى من العام.
وتقود تسلا ارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية المستوردة، حيث زادت مبيعات تسلا بنسبة 64.3 بالمائة، بإجمالي 11 ألفا و629 وحدة خلال نفس الفترة، لتشكل 81.4 بالمائة من إجمالي مبيعات السيارات الكهربائية المستوردة.
وارتفعت مبيعات السيارات الكهربائية المستوردة من غير تسلا أيضا في الفترة ما بين يناير ويونيو بمعدل 66.4 بالمائة عن نفس الفترة من العام السابق إلى 2666 وحدة.
وعلى صعيد متصل، ارتفعت مبيعات السيارات الكهربائية للشركات الكورية الجنوبية في السوق المحلية خلال الأشهر الستة الأولى من العام بمعدل 32 بالمائة عن نفس الفترة من العام الماضي، إلى 12 ألفا و337 وحدة.


كوريا الجنوبية أخبار كوريا الجنوبية

اختيارات المحرر

فيديو