«كورونا»: أميركا تبدأ تطعيم حيوانات بلقاحات جديدة مخصصة لها

«كورونا»: أميركا تبدأ تطعيم حيوانات بلقاحات جديدة مخصصة لها

الخميس - 28 ذو القعدة 1442 هـ - 08 يوليو 2021 مـ
قطة تتلقى جرعة من لقاح مضاد لفيروس «كورونا» (رويترز)

ستكون حدائق الحيوان في أوكلاند ودنفر من بين أول من بدأ في تطعيم النمور والدببة والثدييات الأخرى المعرّضة لعدوى فيروس «كورونا» بلقاح جديد مخصص للحيوانات من صُنع شركة الصحة الحيوانية «زوتيس».
ويتطلب اللقاح جرعتين وتم إعطاؤه لأول مرة للغوريلا في حديقة حيوان «سان دييغو سفاري بارك» في مارس (آذار)، بعد تأكيد الحالات في مجموعة من الرئيسيات الكبيرة بحديقة الحيوان، وفقاً لشبكة «سي إن إن».
تبرعت «زوتيس» بأكثر من 11 ألف جرعة لما يقرب من 70 حديقة حيوان ومحمية للحياة البرية في جميع أنحاء الولايات المتحدة كجزء من جهود حملة التطعيم التجريبية التي أذنت بها وزارة الزراعة الأميركية.
قال سكوت لارسن، كبير الأطباء البيطريين في حديقة حيوان دنفر: «هذا لقاح طوّرته شركة (زوتيس) للحيوانات... باستخدامه، فإن ذلك يضمن عدم أخذ أيٍّ من الجرعات التي يمكن توزيعها على البشر».
وأشارت إيرين هاريسون المتحدثة باسم حديقة حيوان أوكلاند، إلى أن حملة التطعيم بدأت على الحيوانات في 30 يونيو (حزيران)، وحالة الحيوانات «رائعة» بعد تلقي اللقاحات.
وأوضحت هاريسون أن حراس الحديقة قاموا بمراقبة الحيوانات بعد أن تلقوا الجرعات للتأكد من أنها تتصرف بشكل طبيعي. وأكدت أن حديقة الحيوان تلقت لقاحات تجريبية كافية لـ50 حيواناً، ويجب أن يتلقى كل حيوان جرعتين بفاصل ثلاثة أسابيع.
وقال لارسن إنه على الرغم من أن البحث عن تأثير فيروس «كورونا» على الحيوانات محدود، فإن الحالات والوفيات في مجموعات الحيوانات المهددة بالانقراض تعرِّضها لخطر أكبر. وأشار إلى أن اللقاح سيساعد في حماية الأنواع النادرة من الثدييات.
وأضاف لارسن: «نحن قلقون بشأن أعداد الحيوانات الإجمالية وبقائها على كوكب الأرض على المدى الطويل... كان هناك قلق بشأن المجموعات البرية من هذه الحيوانات، وما قد يحدث عندما يصيبها الفيروس... نحن نحاول فقط بذل قصارى جهدنا».
وتابع لارسن أن الإجراءات الوقائية ضد الأوبئة في حدائق الحيوان في جميع أنحاء البلاد تحمي الحيوانات، وليس الزوار فقط.


أميركا الولايات المتحدة أخبار أميركا عالم الحيوان فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة