الرئيس الأميركي يستقبل ملك الأردن في 19 يوليو

الرئيس الأميركي يستقبل ملك الأردن في 19 يوليو

الأربعاء - 28 ذو القعدة 1442 هـ - 07 يوليو 2021 مـ
العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني (أ.ب)

يستقبل الرئيس الأميركي جو بايدن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في 19 يوليو (تموز) في واشنطن، وهي «مناسبة للتطرق إلى كثير من التحديات التي تواجه الشرق الأوسط»، وفق ما أعلن البيت الأبيض، اليوم (الأربعاء).
وذكر بيان البيت الأبيض أن الزيارة «ستؤكد على الشراكة الاستراتيجية طويلة الأمد بين الولايات المتحدة والأردن، الحليف والشريك الرئيسي»، حسب ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.
وأفادت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن الملك عبد الله الثاني يبدأ زيارته الرسمية للعاصمة الأميركية واشنطن، بلقاء الرئيس الأميركي جو بايدن في البيت الأبيض، في 19 يوليو الحالي، و«ترافق جلالته، في الزيارة، جلالة الملكة رانيا العبد الله، وسمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد».
وقالت عمان إن اللقاء، وهو الأول لزعيم عربي مع الرئيس بايدن منذ انتخابه، يتناول العلاقات الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى آخر التطورات في المنطقة.
كما تشهد الزيارة اجتماعات للملك عبد الله مع أركان الإدارة الأميركية، وقيادات الكونغرس، ولجان الخدمات العسكرية، والعلاقات الخارجية، والمخصصات في مجلس الشيوخ، إضافة إلى لجنة الشؤون الخارجية، واللجنة الفرعية لمخصصات وزارة الخارجية والعمليات الخارجية والبرامج ذات الصلة في مجلس النواب، ومراكز البحوث الأميركية، وفقاً لـ«بترا».


أميركا الأردن أخبار أميركا أخبار الأردن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة