فيدرر يودّع «ويمبلدون» من الدور ربع النهائي

فيدرر يودّع «ويمبلدون» من الدور ربع النهائي

الأربعاء - 28 ذو القعدة 1442 هـ - 07 يوليو 2021 مـ
نجم التنس السويسري روجيه فيدرر (يمين) واللاعب البولندي هوبرت هوركاش (إ.ب.أ)

انتهى مشوار السويسري روجيه فيدرر، المصنف ثامناً عالمياً وحامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في بطولة «ويمبلدون»، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، عند الدور ربع النهائي بخسارته، اليوم (الأربعاء)، أمام البولندي هوبرت هوركاش المصنف 18 عالمياً 3 – 6 و6 - 7 (4 - 7) وصفر - 6.
وكانت هذه الخسارة الرابعة عشرة فقط لحامل اللقب ثماني مرات في 119 مباراة خاضها في «ويمبلدون»، والأولى بثلاث مجموعات دون رد منذ خروجه من الدور الأول ضد الكرواتي ماريو أنشيتش عام 2002.
وبات هوركاش (24 عاماً) ثاني لاعب بولندي فقط في التاريخ يتأهل للدور نصف النهائي من بطولة كبرى بعد يرزي يانوفيتش عام 2013، حسبما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.
وستحوم التساؤلات حول ما إذا كانت هذه آخر مشاركة لفيدرر الذي يبلغ عامه الأربعين الشهر المقبل، بعدما شارك في «ويمبلدون» لـ22 عاماً، وهو رقم قياسي للبطولة في العصر الحديث.
وقال هوركاش المتوّج هذا العام بدورة ميامي للماسترز والذي يعد فيدرر مَثَله الأعلى: «لا أعرف ما أقوله؛ أن ألعب على هذا الملعب ضد روجيه، هذا حلم يراودك عندما تكون طفلاً وتريد أن تحققه».
وانتهى مسعى فيدرر العائد هذا العام إلى المنافسات بعد جراحتين في الركبة أبعدتاه 13 شهراً عن الملاعب، نحو لقب تاسع في «ويمبلدون» بطولته المفضلة، والحادي والعشرين في «غراند سلام»، وبالتالي لن يتمكن من استعادة الرقم القياسي لعدد الألقاب الكبرى الذي يتشاركه مع غريمه الإسباني رافائيل نادال.
وسيكون الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول قادراً على اللحاق بفيدرر ونادال بعدما بلغ (الأربعاء) المربع الذهبي.
وهذه المرة الأولى التي يتفوق فيها هوركاش على فيدرر في ثاني لقاء بينهما بعد أن أسقطه الأخير في ربع نهائي دورة «إنديان ويلز للماسترز» عام 2019، كما أنها المرة الأولى التي يخسر فيها فيدرر مجموعة بنتيجة 6 - صفر خلال 22 مشاركة في «ويمبلدون».
وكان فيدرر الذي خرج وسط تصفيق حار من الجماهير في الملعب الرئيسي لنادي عموم إنجلترا، يخوض الدور ربع النهائي في البطولة الإنجليزية للمرة السابعة عشرة والـ58 في البطولات الكبرى.
ويلتقي هوركاش الذي تخطى في «ويمبلدون» للمرة الأولى الدور الثالث من إحدى بطولات «غراند سلام»، مع الإيطالي ماتيو بيريتيني أو الكندي فيليكس أوجيه - ألياسيم.
وكان هوركاش قد أقصى في دور ثُمن النهائي المصنف ثانياً عالمياً الروسي دانييل مدفيديف.


بريطانيا رياضة تنس

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة