«بي بي سي» تدافع عن تصميم شعارها الجديد بعد انتقادات

«بي بي سي» تدافع عن تصميم شعارها الجديد بعد انتقادات

الاثنين - 26 ذو القعدة 1442 هـ - 05 يوليو 2021 مـ
الشعاران القديم والجديد لـ«بي بي سي» (صحيفة «مترو»)

دافعت «هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)» عن تصميم شعارها الجديد، حيث يعتقد منتقدون أنه جرى إنفاق «آلاف الجنيهات» عليه وما زال يبدو تماماً مثل الشعار القديم.
وذكرت صحيفة الـ«صن» البريطانية أنه جرى استخدام أموال دافعي الضرائب للتصميم الجديد. ولكن «الإذاعة البريطانية» نفت أن التكلفة كانت «كبيرة».
يتميز الشعار الجديد بتغييرات طفيفة، مثل كتابة حروف «بي بي سي» بخط أصغر، وكتابة اسم «ريث» اسم مؤسس «الإذاعة البريطانية» المذيع جون ريث، وهناك أيضاً فجوات أكبر قليلاً بين الحروف الثلاثة.
استُخدم التصميم الجديد لبعض الوقت على خدمة البث الأميركية «BBC Select» في فبراير (شباط). ويُعتقد أنه سيظهر على شاشات التلفزيون في وقت لاحق من هذا العام.
تعرض الشعار للنقد على وسائل التواصل الاجتماعي. وكتب أحدهم: «سيكلفهم أقل بكثير لو قمت أنا بتصميمه». وقال آخر: «لماذا يمول دافعو الضرائب هذا الشعار الجديد؟».
وهذه ليست المرة الأولى التي تواجه فيها «هيئة الإذاعة البريطانية» انتقادات خلال الأسابيع الأخيرة. فقد أزال الذراع التعليمية لـ«بي بي سي» الإشارات إلى الآثار «الإيجابية» لتغير المناخ من موقعه على الإنترنت بعد تعرضه لانتقادات شديدة.
كما تراجعت «الإذاعة البريطانية» عن موقفها بعد أن قام حساب «راديو4» على «تويتر» بوضع علامة «إعجاب» على تغريدة وصفت تمثال الأميرة ديانا الذي كُشف عنه النقاب مؤخراً؛ بأنه «بشع».


المملكة المتحدة إعلام

اختيارات المحرر

فيديو