عوض خميس: كريم بو ضيف تعمد إصابة غالب

عوض خميس: كريم بو ضيف تعمد إصابة غالب

داسيلفا قال إن فرق الدوري أصبحت تلعب بطريقة دفاعية أمام النصر
السبت - 17 جمادى الأولى 1436 هـ - 07 مارس 2015 مـ
عوض خميس

اتهم عوض خميس، لاعب فريق النصر، الجزائري كريم بو ضيف المحترف في صفوف لخويا القطري بتعمد إصابة زميله إبراهيم غالب في مباراة الفريقين الأخيرة ضمن دوري أبطال آسيا.
وقال خميس: «نحن في نادي النصر كالجسد الواحد، كانت إصابة أخي إبراهيم غالب بالنسبة لنا جميعًا ضربة موجعة كونها جاءت متعمدة وبصورة بعيدة عن روح التنافس الرياضي، لكننا في الوقت نفسه مؤمنون بالقضاء والقدر وأن هذا مكتوب وليس أمامنا سوى الدعاء لإبراهيم بالشفاء العاجل وأقول له لا تحزن فهذا مكتوب وإن شاء الله تعود لنا أكثر إصرارا وعزيمة ونجومية، وإذا غاب من النصر غالب فكل من في النصر غالب».
وواصل خميس في المؤتمر الصحافي لتسليط الضوء على مواجهة الشعلة اليوم: «كل مباريات الفريق (في ميزان واحد)، الفوز بأي مباراة ثمنه ثلاث نقاط وهذه النقاط هي التي ستدعمنا في مشوار الصدارة حتى نهاية الدوري».
وأضاف: «الشعلة فريق جدير بالاحترام يقدم مباريات جيدة (فنيا) حتى وإن كان ترتيبه متأخرا بالدوري».
وأردف: «أنا وجميع زملائي اللاعبين جاهزون للمباراة، فمنذ عودتنا من قطر دخلنا مرحلة الاستعداد بتركيز كبير، نحن نعلم ونعي أهمية المباراة لنا وللشعلة، وبإذن الله سنقدم المستوى الذي تعرفه الجماهير عن النصر ونحقق النقاط الثلاث بإذن الله».
من جانبه، أكد الأوروغوياني داسيلفا، مدرب فريق النصر، أن تأخر حسم النتائج وإحراز الأهداف في المواجهات التي يخوضها فريقه، تأتي بسبب الأساليب الدفاعية التي بات ينتهجها المنافسون أمام حامل لقب دوري المحترفين السعودي.
وقال: «لن أذيع سرًا إذا قلت إن كل الفرق التي تلعب أمام النصر تعمد إلى الأسلوب الدفاعي لمعرفتها بقوة وخطورة النصر وبالذات على الصعيد الهجومي، لذا فإن أسلوب التكتل الدفاعي للخصم يحتاج إلى وقت أحيانا حتى نتمكن من إيجاد ثغرات ينفذ من خلالها لاعبينا إلى مرمى الخصم، كما أن معظم التغييرات التي نجريها في الشوط الثاني تشمل إدخال عناصر هجومية لأننا نلعب كل المباريات من أجل الفوز فقط».
وواصل: «من المؤكد أن مباراة الشعلة اليوم لا تقل أهمية عن غيرها، ولدينا طموح كبير لمواصلة صدارتنا والمحافظة على لقب الدوري، وهذا بلا شك يتطلب منا بذل كل ما نستطيع».
وأشار إلى أن النصر خرج من تعادلين غير عادلين أمام الرائد والفتح، وقال: «كانت الأفضلية الفنية والسيطرة لنا طوال المباراتين، وكان بالإمكان كسب نقاطهما وأنا لدي ثقة كبيرة بقدرات لاعبي الفريق رغم ضغط المباريات إلا أنهم قادرون على تحقيق النتائج التي نتطلع لها جميعًا».
وأبدى داسيلفا حزنه العميق على خسارة لاعب الوسط إبراهيم غالب بسبب الإصابة، وقال: «إصابة إبراهيم بهذه الصورة مؤلمة على الصعيد الإنساني والفني، وهو لاعب موهوب ومميز بعطاءاته الفنية وسلوكياته ومحبوب من الجميع داخل النادي وخارجه».
وبين أن غالب ركيزة أساسية بالفريق، وقال: «هذا قضاء وقدر، أتمنى له الشفاء العاجل والعودة للملاعب من جديد، فمثله من النجوم وجودهم في الملاعب مكسب للرياضة، وأنا واثق من أن إبراهيم غالب سيعود أكثر قوة وعطاء، متجاوزًا هذه الإصابة بكل آثارها، وفي كل فإن النصر لديه لاعبون جيدون قادرون على سد فراغ غالب».


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة