الشرطة الأميركية تعتقل القس تيري جونز

الشرطة الأميركية تعتقل القس تيري جونز

الخميس - 8 ذو القعدة 1434 هـ - 12 سبتمبر 2013 مـ رقم العدد [ 12707]
ضابطا شرطة أثناء اعتقالهما القس تيري جونز في فلوريدا مساء أول من أمس (أ.ب)

اعتقلت شرطة ولاية فلوريدا الأميركية، مساء أول من أمس، القس المعادي للإسلام تيري جونز، بعد إعلان عزمه حرق نحو ثلاثة آلاف نسخة من المصحف الشريف في آلة للشواء. وأعلنت الشرطة أنها ألقت القبض على تيري جونز وشخص آخر من أنصاره يدعى مارفين واني ساب، بتهمة ارتكاب جناية.

وقالت ستيفاني زوجة واني ساب، إن جونز وضع آلة الشواء ونسخا من المصحف مبللة بالكيروسين في الصندوق الخلفي لشاحنته المكشوفة قبل أن يتوجه إلى حديقة عامة في مولبيري بفلوريدا. وكانت جماعة «انصروا أميركا الآن» التي يتزعمها جونز، أعلنت عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، عزمها حرق نسخ من المصحف في الذكرى الـ12 لهجمات 11 سبتمبر (أيلول).

بدوره، قال غرادي جود، رئيس شرطة مقاطعة بولك التابعة لفلوريدا، في بيان، إن جونز وساب متهمان بجناية نقل وقود بطريقة غير قانونية. كما اتهم جونز بجنحة حمل سلاح ناري علنا. وتابع جود في البيان أن الشرطة حذرت مرارا جونز من أنه سيلقى القبض عليه إذا انتهك القانون.

وروت ستيفاني كيف أنها وزوجها وجونز وأربعة أشخاص آخرين توجهوا إلى مولبيري في ثلاث مركبات، حيث توقفوا بمطعم للمأكولات السريعة بالقرب من الحديقة، ولدى عودتهم استوقفتهم في الطريق بضع سيارات لا تحمل علامات الشرطة، وجرى القبض على جونز وزوجها. وقالت ستيفاني إن الشرطة أبلغتهم أن وضع آلة للشواء معبأة بالكيروسين خلف مركبة مسافرة على الطريق السريع تصرف مخالف للقانون. وكشفت ستيفاني عن أن جماعة جونز أحضرت 2998 نسخة من المصحف، وهو عدد ضحايا هجمات 11 سبتمبر. وأضافت أنهم سعوا من خلال حرق المصاحف إلى زيادة الوعي بـ«مخاطر الإسلام»، على حد زعمها.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة