قالوا

قالوا

السبت - 16 ذو القعدة 1442 هـ - 26 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15551]

«واشنطن ولندن تغرسان بذوراً للصراع في المنطقة بسبب رفضهما فكرة أن شبه جزيرة القرم جزء من روسيا... واشنطن ولندن ترفضان (تصديق) الحقيقة... تحاولان إثارة النزاع... هذه مياه روسيا الإقليمية، وهذه هي حدودنا. بإمكاني التأكيد على أننا سندافع عنها بكل الوسائل الممكنة، بما في ذلك العسكرية».
نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف


«ستتبرع اليابان بمليون جرعة من لقاح أسترازينيكا ضد فيروس كوفيد - 19 لكل من إندونيسيا وماليزيا والفلبين وتايلاند، اعتباراً من الأسبوع المقبل، ومليون جرعة لكل من تايوان وفيتنام، بالإضافة إلى دفعتين من 1.24 و1 مليون جرعة... أخذنا في الاعتبار حالات الإصابة في كل دولة تقدمت بطلب، ومدى نقص اللقاح هناك وطبيعة علاقاتها مع اليابان، قبل أن نتخذ قراراً بشأن تقديم هذه اللقاحات».
وزير الخارجية الياباني توشيميتسو موتيغي


«من قبيل الواقعية أن نفترض أننا لن نحصل على الأرجح على فرص متساوية في شتى المجالات، بالنظر إلى أشكال المناخ العام التي تأتي من بروكسل... لكنني أعتقد أن لندن واثقة من هذا الأمر... غياب القرارات لن يعرقل بالضرورة المؤسسات المالية في بريطانيا، وسيطرة الحكومة البريطانية على قوانينها الخاصة ستكون مفيدة، والديناميكية والقدرة على التجربة التي تأتي من هذا الموقف ستكون أكثر فائدة».
اللورد ديفيد فروست وزير شؤون «بريكست» البريطاني


«أود أن تتأهل ألمانيا، لكن الفريق الأفضل سيفوز... لكنني سأكون سعيداً أيضاً إذا فاز المنتخب الإنجليزي (في لقاء المنتخبين ببطولة أوروبا لكرة القدم). وسأكون سعيداً إذا توج المنتخب الإنجليزي باللقب أيضاً... أنا اليوم أتنافس بسيارة فريق إنجليزي وأعشق بريطانيا لعدة أسباب».
السائق الألماني سيباستيان فيتيل بطل العالم 4 مرات لسباقات سيارات الفورمولا - 1


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة