معاق قطري يشارك في بطولات التاج الثلاثي في دبي

معاق قطري يشارك في بطولات التاج الثلاثي في دبي

بمبادرة إنسانية من الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة
الجمعة - 16 جمادى الأولى 1436 هـ - 06 مارس 2015 مـ
الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة يصطحب غانم المفتاح في بطولة التاج الثلاثي

تحققت أمنية القطري ذي الاحتياجات الخاصة غانم المفتاح في المشاركة في بطولات الترايثلون (التاج الثلاثي) في جولتها الأولى، التي أقيمت في دبي. وتحققت أمنية المفتاح في المشاركة في هذه البطولة - التي تمر بـ3 مراحل: السباحة والدراجات والجري - إثر مبادرة إنسانية قام بها الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.
وأكد الملك حمد بن عيسى آل خليفة أن مبادرة الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة جاءت لتؤكد أهمية دعم ذوي الاحتياجات الخاصة واستغلال كل الأحداث والمسابقات الرياضية لتسليط الضوء عليهم والعمل على دعمهم والمساهمة في دمجهم بالمجتمع.
من جانبه أوضح الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن مشاركته مع غانم المفتاح في بطولة التاج الثلاثي لم تكن من أجل تحقيق أرقام جديدة أو أي إنجازات، ولكن جاءت بهدف إيصال رسالة إنسانية وتحقيق أمنية غانم ذي الاحتياجات الخاصة الذي كان يرغب في المشاركة في رياضة الترايثلون، مشيرا إلى أن الأهداف الإنسانية التي شارك من أجلها تحققت من خلال لفت الأنظار إلى أهمية دعم المعاقين واستغلال الرياضية للوصول إلى هذا الهدف السامي، باعتبار الرياضية تحمل في طياتها مجالات إنسانية ولا تقتصر على الجانب التنافسي.
ومن الناحية الفنية أكد الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، الذي اصطحب المفتاح في مراحل البطولة الـ3، أن تحقيق أمنية المفتاح تطلب تحضيرا كبيرا بالنسبة إلى التجهيزات والتدريبات الخاصة بمصاحبة الشيخ ناصر للمعاق، وبالنسبة إلى المعاق نفسه.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة