وزير هندي يعلن عن جوائز مادية للآباء الذين لديهم أكبر عدد من الأطفال

وزير هندي يعلن عن جوائز مادية للآباء الذين لديهم أكبر عدد من الأطفال

الأربعاء - 13 ذو القعدة 1442 هـ - 23 يونيو 2021 مـ
رجل هندي يحمل طفله أثناء عودته إلى قريته من العاصمة نيودلهي (أرشيفية - رويترز)

أعلن وزير في ولاية ميزورام الهندية عن حافز نقدي للآباء الذين لديهم أكبر عدد من الأطفال في دائرته الانتخابية، في محاولة لتشجيع النمو السكاني، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».
وأعلن وزير الرياضة وشؤون الشباب والسياحة في ميزورام، روبرت روماوية رويتي، عن فكرته يوم الأحد، لكنه لم يحدد الحد الأدنى لعدد الأطفال الذي يؤهل الآباء للحصول على الجائزة.
والجائزة النقدية قدرها 100 ألف روبية (971 جنيهاً إسترلينياً)، وسيتم دفعها من قبل خدمات الاستشارات الشمالية الشرقية، وهي وكالة تديرها عائلته، وفقاً لصحيفة «ذا هيندو».
وسيحصل الفائز أيضاً على شهادة وكأس.
وقال رويتي إن الكثافة السكانية في ميزورام تبلغ 52 شخصاً فقط لكل كيلومتر مربع، بينما يبلغ المعدل الوطني 382 شخصاً لكل كيلومتر مربع. وقال إن «معدل العقم وانخفاض معدل النمو لسكان ميزورام» كان مصدر قلق خطير لسنوات عديدة.
ولدى ميزورام ثاني أقل كثافة سكانية في البلاد بعد ولاية أروناتشال براديش التي يبلغ عدد سكانها 17 شخصاً لكل كيلومتر مربع، وفقاً لتعداد الهند لعام 2011.
وقال الوزير إن انخفاض عدد السكان «يمثل مشكلة خطيرة وعقبة أمام المجتمعات الصغيرة أو القبائل مثل الميزو فيما يرتبط بالبقاء والتقدم».
ويمثل مصطلح ميزو عدة قبائل مجتمعة.
وفي الوقت نفسه، قالت ولاية هندية أخرى - آسام - إنها ستنفذ تدريجياً سياسة الطفلين لبعض البرامج التي تمولها الدولة.
وأوضح رئيس الوزراء هيمانتا بيسوا سارما إن الولاية ستنفذ المعايير السكانية في المستقبل من خلال حوافز مثل التنازل عن القروض أو الوصول إلى المخططات الحكومية.


الهند أخبار الهند الهند سياسة الأطفال

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة