تجهيزات اتحادية للموسم الكروي الجديد

تجهيزات اتحادية للموسم الكروي الجديد

الأربعاء - 13 ذو القعدة 1442 هـ - 23 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15548]
تجهيزات اتحادية للموسم الكروي الجديد

تواصل إدارة الكرة بنادي الاتحاد اجتماعاتها المتواصلة لترتيب الأمور كافة المتعلقة بإعداد الفريق لمنافسات الموسم الرياضي الجديد، ومنها تحديد موقع المعسكر الخارجي والذي سيكون مرهوناً بمدى تمكّن الفريق من خوض مواجهات ودية من خلاله تتيح للجهاز الفني الوقوف على جاهزية اللاعبين قبل انطلاقة المباريات التنافسية.
كما يحرص الاتحاديون في اختيار مقر المعسكر الخارجي، على أن يكون في مدينة لا تشهد انتشاراً لوباء كورونا، وأن يكون بعيداً عن وسط المدينة؛ في إطار الحرص على سلامة لاعبي الفريق من الجائحة العالمية.
ويحسم صناع القرار بنادي الاتحاد مع مدرب الفريق البرازيلي فابيو كاريلي موقع إقامة المعسكر خلال الساعات القليلة المقبلة للمضي قدماً في ترتيب الأمور كافة المتعلقة بسفر اللاعبين واحتياجات الفريق بالمعسكر.
وينتظر أن يستهل لاعبو الاتحاد مرحلة الإعداد مطلع يوليو (تموز) المقبل بإجراء الفحوص الطبية قبل انطلاقة تدريبات الفريق بمعقل النادي تأهباً للمغادرة للمعسكر، في حين ستشهد قائمة الفريق انضمام عدد من اللاعبين الشباب إلى جانب العائدين من الاعارة ليتمكن المدرب كاريلي من تحديد مدى الاستفادة منهم في قائمة الفريق للموسم الجديد.
ويتقدم اللاعب خالد السميري اللاعبين العائدين بعد انتهاء إعارته مع الفيصلي، في حين سيتقدم العناصر الشابة الثنائي أصيل عابد وعمر الجدعاني بعد انتهاء ابتعاثهما ضمن برنامج تطوير المواهب السعودية الذي أقيم في إسبانيا.
من جهة أخرى، تعمل إدارة الاتحاد في اتجاهين، الأول يقضي بالوفاء بمتطلبات ومعايير شهادة الكفاءة المالية من خلال الوفاء بالالتزامات المالية الواقعة على كاهل النادي، وفي اتجاه آخر يعنى بترتيب الأمور كافة المتعلقة بالفريق تأهباً للموسم الرياضي الجديد.
وتعقد اجتماعات اتحادية متواصلة لحلحة الديون المترتبة للوفاء بها قبل الموعد المحدد بـ21 أغسطس (آب) المقبل لاستخراج شهادة الكفاءة المالية، حيث يبحث صناع القرار بالاتحاد مع الأطراف المعنية بتلك الالتزامات سبل التوصل لتسويات مالية تمهيداً لإنهائها.
في حين تسعى إدارة الاتحاد لدعم صفوف الفريق بخيار أجنبي في مركز الهجوم قادر على التسجيل من إنصاف الفرص في ظل عدم الرضا الذي طال الصربي بريجوفيتش لعدم تقديمه ما يرضي طموحات الجماهير الاتحادية، وسط أنباء تناولت اقتراب الأخير من الانضمام إلى الدوري الصربي.
وانضم بريجوفيتش إلى نادي الاتحاد في انتقالات شتاء 2019 قادماً من باوك اليوناني، ويرتبط بعقدٍ مع النادي يمتد حتى يونيو (حزيران) 2023.
وتضم طاولة المفاوضات الاتحادية عدداً من الخيارات الأجنبية من قارة أفريقيا وآسيا وأوروبا يجري مفاوضة عدد من اللاعبين وسط طوق من السرية لحين إتمام المفاوضات بالتوقيع والإعلان الرسمي، وتضم الخيارات الاتحادية عدداً من الأسماء، منهم الجزائري إسلام سليماني والإماراتي علي مبخوت، رغم أن الأخير رحب بانضمامه قبل أن يعود لتعليق الأمر بموافقة ناديه الجزيرة الإماراتي الذي يتمسك باللاعب.
ويستهل الاتحاد الموسم الرياضي بمواجهة من العيار الثقيل في نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال (البطولة العربية)، وذلك عندما يلتقي الرجاء الرياضي المغربي 21 أغسطس على ملعب الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط.
ويضع الاتحاديون لقب البطولة العربية هدفاً رئيسياً لتحقيقه، في ظل غياب الفريق عن منصات التتويج في السنوات الأخيرة إلى جانب ما سيشكله الفوز بالكأس من دافع معنوي كبير للاعبين خلال منافسات الموسم الرياضي الجديد.


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة