تشكيل أول لجنة وطنية متخصصة في زيوت التشحيم والأساس في السعودية

تشكيل أول لجنة وطنية متخصصة في زيوت التشحيم والأساس في السعودية

الأربعاء - 13 ذو القعدة 1442 هـ - 23 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15548]
تشكيل أول لجنة معنية بزيوت التشحيم لتعزيز جهود مكافحة الغش التجاري (الشرق الأوسط)

في خطوة تهدف إلى رفع كفاءة قطاع الشركات المصنعة والمسوقة لزيوت التشحيم وتطويره وتحسين خدماته للمستهلكين، وتقديراً لأهميته في المعدات والآليات والمركبات، أعلن اتحاد الغرف السعودية عن تشكيل أول لجنة وطنية متخصصة في زيوت التشحيم والأساس بالمملكة، بعد الموافقة على مقترح تقدم به أصحاب الأعمال يقضي بإنشاء لجنة بمسمى «اللجنة الوطنية لزيوت التشحيم والأساس» تهتم بشؤون وقضايا هذا النشاط.
ويناط باللجنة المشكلة حديثاً تجويد منتجات زيوت التشحيم لتعظيم عائد القطاع في الاقتصاد بشكل أكثر فاعلية، انسجاماً مع حركة التجارة والاستثمار والبرامج والمشروعات التي أطلقت أخيراً؛ تعزيزاً لتنافسية المملكة، وتعزيز جهود مكافحة الغش التجاري في زيوت التشحيم، وتطوير القطاع بشكل خاص وتحقيق مزيد من المكاسب لقطاع شركات زيوت التشحيم في البلاد.
وانعقد أول اجتماع للجنة الحديثة بمقر اتحاد الغرف السعودية، أمس، حيث جرى خلاله انتخاب المهندس سمير بن معتوق نوار رئيساً للجنة، وخالد بن صلاح الطيب وعبد الله الأحمري نائبين، وذلك للدورة الجديدة للجان الوطنية، حيث جرى استعراض ومناقشة توجهات وعمل اللجنة لخدمة قطاع شركات زيوت التشحيم والأساس والمستثمرين فيه من أصحاب الأعمال السعوديين.
وشدد رئيس اللجنة معتوق نوار، في حديث لـ«الشرق الأوسط»، على أن الفترة المقبلة ستشهد نقلة في النشاط، لترسيخ موثوقية السوق، وجودة المنتج، للإسهام بقوة في عجلة الإنتاج والاقتصاد المرتبطة بالنشاط، خاصة السيارات والخدمات اللوجستية، مشيراً إلى أن خطة اللجنة تكمن في استعادة الفاقد في مبيعات منتجات الشركات الموثوقة بمعدل يتراوح بين 15 في المائة و20 في المائة.
ولفت نوار إلى التطلع لمضاعفة الجهود المعززة لدور الاتحاد في تشكيل اللجنة لتصبح إضافة جديدة للجان الوطنية في خدمة مختلف القطاعات الاقتصادية بالمملكة، مشدداً على ضرورة تحسين جودة منتجات زيوت التشحيم وتوفير فواقد مالية مهدرة تقدر بعشرات الملايين من الريالات بسبب ممارسات الغش التجاري.
وأشار نوار إلى أن تشكيل لجنة متخصصة في زيوت بنوعيه «التشحيم» و«الأساس» ضرورة أملتها أهمية النشاط الخدمي الحيوي، مضيفاً أنها ستحمل على عاتقها حزمة من الملفات أهمها تحسين جودة المنتجات والتوطين ومكافحة الغش التجاري وحماية المستهلك والمعدات والتوعية بالمنتجات الأصلية وتعزيز قدرة المصانع الوطنية، فضلاً عن تشجيع استخدام الزيوت المعاد تكريرها.
ودعا رئيس اللجنة الوطنية لزيوت التشحيم باتحاد الغرف، المستثمرين السعوديين في مجال زيوت التشحيم والأساس للتعاون مع اللجنة من خلال رفدها بالأفكار والمقترحات التطويرية التي تساعد على النهوض بهذا القطاع وتعزيزه كتكتل يخدم الشركات المصنعة والمسوق لزيوت التشحيم، وكذلك الاستفادة من الخدمات المختلفة التي سوف تقدمها اللجنة لعضويتها من المستثمرين.


السعودية الاقتصاد السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة