«الرحلة الأخيرة»... كارلوس غصن يروي قصته المثيرة لأول مرة في فيلم وثائقي

«الرحلة الأخيرة»... كارلوس غصن يروي قصته المثيرة لأول مرة في فيلم وثائقي

العرض الأول على «شاهد VIP» في 8 يوليو
الثلاثاء - 13 ذو القعدة 1442 هـ - 22 يونيو 2021 مـ
الشعار الترويجي لفيلم «الرحلة الأخيرة» الذي يظهر خلاله كارلوس غصن (مجموعة إم بي سي)

يكشف رجل الأعمال اللبناني كارلوس غصن، لأول مرة، عن معلومات حصرية حول قصة صعوده المثيرة إلى عالم المال والشهرة، ورحلة هربه المثيرة من اليابان، في الفيلم الوثائقي «كارلوس غصن: الرحلة الأخيرة»، الذي يبدأ عرضه في 15 يوليو (تموز) المقبل على منصة «شاهد VIP»، في عرضٍ أولٍ مرتقب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
ويستعرض الفيلم الذي تم تصويره في خمس دول وقائع هرب غصن مِن اليابان، عقب اتهامه بقضايا فساد مالي، والتحولات المثيرة في حياة غصن حتى أصبح أحد ألمع الأسماء العالمية في صناعة السيارات.
ويُعدّ العمل ثمرة إنتاجٍ مشترك بين MBC STUDIOS - الذراع الإنتاجية لـ «مجموعة MBC»- وشركة ALEF ONE العالمية المتخصصة في إنتاج الأفلام الوثائقية، والتي تتخذ من فرنسا مقراً لها.
وقال مخرج العمل نيك غرين، إنه حرص على «تقديم رواية كارلوس غصن بطريقة سردية من شأنها مقاربة ما جرى من ناحيتين: أولاً عبر مقاطعتها مع لقاءات وإفادات لأشخاص مُطّلعين على دواخل الأمور وداعمين لرواية غصن، الأمر الذي يمنح القصة بُعداً حقيقياً يكشف عن معلوماتٍ تفصيلية من الداخل».
وأضاف غرين في بيان رسمي، أن الجانب الآخر يتمثل في تسليط الضوء على قضية يصفها كارلوس غصن بأنها معركة خاضها بنفسه ضد الظلم في ظلّ غياب العدالة، موضحاً أن للمسألة عدة مقاربات ووجهات نظر مختلفة سنسلّط الضوء عليها، مع التركيز على الرحلة الأخيرة الأكثر غموضاً في عملية هرب غصن.
وصوّر فريق العمل مشاهد الفيلم في كل من لبنان وفرنسا واليابان وإنجلترا وجنوب أفريقيا، حيث أجرى العديد من المقابلات مع أشخاص التقاهم غصن خلال رحلة صعوده، إضافة إلى لقاءٍ مع زوجته كارول.
ويختم غرين «بالنسبة لكارلوس، فإن إفصاحه اليوم عن ملابسات ما جرى وسرد قصته كاملة أمام العالم سيترك أثراً مدوّياً لدى كل من يسمعها، سيّما وأن للرواية حبكة تحبس الأنفاس».


الامارات العربية المتحدة منوعات

اختيارات المحرر

فيديو