إيطاليا تنهي في 28 الجاري إلزامية وضع الكمامات بالهواء الطلق

إيطاليا تنهي في 28 الجاري إلزامية وضع الكمامات بالهواء الطلق

الثلاثاء - 13 ذو القعدة 1442 هـ - 22 يونيو 2021 مـ
أشخاص يرتدون كمامات للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد في روما (أرشيفية-رويترز)

أعلنت روما مساء اليوم (الاثنين) أن إيطاليا، إحدى الدول الأوروبية الأكثر تضرراً من جائحة كوفيد - 19، ستنهي العمل اعتباراً من 28 يونيو (حزيران) الجاري بإلزامية وضع الكمامات في الهواء الطلق.

وقال وزير الصحة روبرتو سبيرانزا في حسابه على موقع فيسبوك إنه «اعتباراً من 28 يونيو، سننهي العمل بإلزامية وضع الكمامات في الهواء الطلق». وأضاف أن هذا القرار سيسري في المناطق المصنفة «بيضاء» أي حيث يتفشى الفيروس بوتيرة بطيئة. وحالياً كل إيطاليا هي كذلك باستثناء وادي أوستا، المنطقة الصغيرة الواقعة في شمال البلاد، بحسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

وأتى إعلان الوزير بعدما وافقت على هذا الاقتراح «اللجنة الفنية - العلمية» التي تقدم المشورة للحكومة بشأن سبل مكافحة الجائحة. وكانت اللجنة خلصت مساء الاثنين إلى أن وضع الكمامات في الهواء الطلق لم يعد ضرورياً في المناطق «البيضاء»، ولكنها شددت في الوقت نفسه على وجوب أن تكون الكمامة دوماً في متناول اليد في حال وجد المرء نفسه فجأة وسط تجمع.

ووفقاً لتوقعات الخبراء فإن كل مناطق إيطاليا ستصبح بحلول 28 يونيو (حزيران) الجاري «بيضاء».

وقبل أسبوع من هذا الموعد سجلت إيطاليا الاثنين 21 وفاة و495 إصابةً جديدةً بفيروس كورونا خلال 24 ساعة. وبعض مناطق البلاد لم تسجل فيها أي وفاة. وإيطاليا، أول دولة في أوروبا تفشى فيها الفيروس في الربع الأول من عام 2020، سجلت لغاية اليوم أكثر من 127 ألف وفاة بالفيروس من أصل 4.25 مليون إصابة به.


إيطاليا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو