واشنطن وسيول تدرسان إنهاء منتدى «مجموعة العمل» حول سياسة كوريا الشمالية

واشنطن وسيول تدرسان إنهاء منتدى «مجموعة العمل» حول سياسة كوريا الشمالية

الثلاثاء - 12 ذو القعدة 1442 هـ - 22 يونيو 2021 مـ
نوه جيو دوك (يمين) كبير مبعوثي سيول النوويين ونظيره الأميركي سونغ كيم (د.ب.أ)

اتفقت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة على النظر في إنهاء منتدى «مجموعة العمل» بشأن سياسة كوريا الشمالية، حسبما ذكرت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية اليوم (الثلاثاء)، فيما يبدو أنها لفتة تصالحية تجاه بيونغ يانغ التي شجبت المنتدى باعتباره عقبة أمام العلاقات بين الكوريتين، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.
وذكرت وكالة «يونهاب» للأنباء أن نوه جيو دوك، كبير مبعوثي سيول النوويين، ونظيره الأميركي، سونغ كيم، توصلا إلى الاتفاق خلال محادثاتهما في سيول أمس (الاثنين)، حيث سعيا إلى استراتيجية منسقة لاستئناف الدبلوماسية النووية مع بيونغ يانغ.
وقالت وزارة الخارجية في بيان صحافي: «خلال المحادثات بين كبار المبعوثين النوويين، راجع الجانبان عمل مجموعة العمل الحالية واتفقا على النظر في إنهائها».
وأضافت الوزارة أن الجانبين اتفقا على تعزيز المشاورات على مستوى المديرين العموميين بالإضافة إلى الحوار بين المفاوضين النوويين الرئيسيين.
وكانت سيول وواشنطن قد شكلتا مجموعة العمل في نوفمبر (تشرين الثاني) 2018 لتنسيق نهجيهما بشأن نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية، والمساعدات الإنسانية، وإنفاذ العقوبات، والعلاقات بين الكوريتين.


كوريا الجنوبية الولايات المتحدة أخبار أميركا أخبار كوريا الجنوبية كوريا الشمالية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة