مذكرة تفاهم بين «الرياضة للجميع» و«كافد»

مذكرة تفاهم بين «الرياضة للجميع» و«كافد»

خالد بن الوليد أكد سعيهم لترسيخ ثقافة الصحة والرياضة في المجتمع
الثلاثاء - 12 ذو القعدة 1442 هـ - 22 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15547]
الأمير خالد بن الوليد خلال توقيع مذكرة التفاهم مع الرئيس التنفيذي لـ«كافد» (الشرق الأوسط)

وقع الأمير خالد بن الوليد بن طلال رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع مذكرة تفاهم مع جاوتام ساشيتال الرئيس التنفيذي لمركز الملك عبد الله المالي «كافد» بهدف التعاون لتعزيز ثقافة الرياضة المجتمعية بين المقيمين والموظفين والزوار في «كافد»، وذلك بمقر المؤتمرات في المركز المالي بالعاصمة الرياض.
وبموجب مذكرة التفاهم، سيتعاون اتحاد الرياضة للجميع مع «كافد» لبناء مجتمع صحي ونشط يتيح للأفراد فرص ممارسة الرياضة والنشاط البدني باستمرار. وسيعملان أيضاً على بناء أسلوب حياة صحي لجميع الموظفين والمقيمين في المركز من خلال دعم الأفراد وتمكين الشركات الموجودة في «كافد» من تصميم برامج صحية ورياضية خاصة بها باستخدام أحدث التقنيات.
كما سيباشر اتحاد الرياضة للجميع و«كافد» بإعداد خطة عمل بهدف الاستفادة من المرافق والبنية التحتية في «كافد» واستخدامها لتنفيذ ورش عمل وإطلاق فعاليات وأنشطة رياضية مجتمعية.
من ناحيته قال الأمير خالد بن الوليد بن طلال رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع: «الاتفاقية التي وقعناها مع مركز الملك عبد الله المالي هي انطلاقة جديدة ومهمة في مسيرتنا نحو ترسيخ ثقافة الصحة والرياضة في المجتمع، وضمان أن النشاط البدني متاح لجميع أفراد المملكة».
وأكد أن «الاتحاد السعودي للرياضة للجميع يتطلع لتعاونه مع المركز في تطويره إلى مقر للرياضة والنشاط البدني، من أجل ترسيخ ثقافة الرياضة والصحة بين الموظفين والمقيمين في المنطقة»، وأضاف: «مركز الملك عبد الله المالي يتطلع بشغف إلى تحقيق هدفه وإعداد برنامجه، ونحن متحمسون لابتكار الحملات والمبادرات الرياضية لنتفاعل مع مجتمعنا ونثريه بالصحة معاً».
وسبق أن أطلق اتحاد الرياضة للجميع عدداً من المبادرات والحملات الرياضية كجزء من التزامه ببرنامج جودة الحياة، ففي عام 2021 أطلق حملة «ابدأ الآن» التي تشجع جميع الأفراد من مختلف الأعمار والقدرات والخلفيات من كلا الجنسين إلى الانضمام بعالم الرياضة والمشاركة بالأنشطة البدنية. ومؤخراً أطلق «بطولة الكريكت»، و«تحدي إحسان الرياضي» بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا» بهدف تحفيز جميع أفراد المجتمع على المساهمة بالأعمال الخيرية من خلال ممارسة الرياضة. كذلك، يعمل اتحاد الرياضة للجميع عن كثب مع جميع القطاعات في المملكة لتفعيل المتنزهات والأماكن والساحات العامة من أجل الاستفادة منها في إطلاق برامج رياضة مجتمعية.
من جهته، قال الرئيس التنفيذي لـ«كافد»، جاوتام ساشيتال: «أسلوب الحياة وقابلية العيش هما عنصران رئيسيان يرفعان من جودة الحياة، الذي يعتبر امتداداً للأهداف الاستراتيجية لرؤية المملكة 2030 وأبرزها بناء مجتمع حيوي يتمتع بأسلوب حياة صحي ونشط. كما أن (كافد) يجسد هذه العناصر من خلال البنية التحتية المتطورة والتصميم الحضري الذي يضع الإنسان في مركز اهتماماته، فيشجع على المشي والنشاط البدني. ولذلك يسعدنا التشارك مع الاتحاد السعودي للرياضة للجميع لاستكشاف طرق تعزيز ثقافة جديدة تسلط الضوء على حياة صحية تحقق الاستدامة. ونتطلع إلى التعاون مع الاتحاد لتحويل (كافد) إلى مركز للأفكار والمبادرات الجديدة لتعزيز أسلوب حياة صحي، كما أن حجم ونطاق وطموح المركز يضيف أهمية للاتفاقية ويعزز دوره كمركز للاستدامة في المنطقة».
ويعد «كافد» أكبر مركز مالي متعدد الاستخدامات حاصل على شهادة «ليد» البلاتينية كأعلى تصنيف على مستوى العالم في نظام «القيادة في الطاقة والاستدامة والتصميم البيئي» المقدمة من مجلس المباني الخضراء الأميركي، ويتميز بموقع استراتيجي في قلب مدينة الرياض، عاصمة أكبر اقتصاد في المنطقة، كما أنه وجهة متكاملة تجمع ما بين السكن والعمل والترفيه بمساحة أرضية تزيد على 1.6 مليون متر مربع، ويعتبر «كافد» منطقة معمارية مستدامة بأكثر من 83 برجاً أعادت صياغة الأفق العمراني للعاصمة الرياض.
بقيت الإشارة إلى أن الاتحاد السعودي للرياضة للجميع هو جهة تنظيمية تهدف إلى تعزيز نمط حياة صحي في المملكة العربية السعودية وتسعى من خلال توفير فرص لجميع أعضاء المجتمع لممارسة النشاط البدني. وهي تتطلع إلى الشراكة مع الجهات الحكومية والجهات التنفيذية في مجال الرياضة والاتحادات الرياضية والقطاعين العام والخاص على نطاق أوسع لتحقيق أهدافها. ويركز اتحاد الرياضة للجميع على زيادة النشاط البدني من خلال تطوير أربع أولويات استراتيجية هي التعليم والمجتمع والتطوع؛ واللياقة البدنية والصحة والحملات والترويج.
ويقوم بذلك من خلال تصميم ونشر برامج رياضية ترفيهية مصممة خصيصاً للنساء والرجال والشباب وكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى ذلك، تعتمد برنامجاً دولياً ديناميكياً للتواصل يهدف إلى تقديم العلامة التجارية لمجتمع الرياضة في جميع أنحاء العالم.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة