الهند تعطي عدداً قياسياً من اللقاحات اليومية

الهند تعطي عدداً قياسياً من اللقاحات اليومية

الثلاثاء - 12 ذو القعدة 1442 هـ - 22 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15547]

أقامت العديد من الولايات الهندية، أمس (الاثنين)، مواقع للتطعيمات الجماعية في ساحات المدارس والقاعات الكبرى وغيرها من المنشآت، حيث توسعت حملة التطعيمات الحكومية المجانية ضد فيروس كورونا لتشمل أي شخص يزيد عمره على 18 عاماً.
وأعطت البلاد حتى الآن 5.‏7 مليون جرعة من لقاحات كورونا على مدار اليوم، وهو أعلى معدل حتى الآن، بعد تغيير السياسة الحاكمة لعملية التطعيم. وجرى إعطاء مجموعة كبيرة من التطعيمات، الاثنين، لمن هم في الفئة العمرية من 18 إلى 44 عاماً، بحسب متحدث باسم وزارة الصحة.
وكانت الهند أطلقت برنامج التطعيمات الخاص بها في يناير (كانون الثاني) الماضي، إلا أنها تتخلف كثيراً عن الهدف الذي كانت حددته، وهو حصول ما لا يقل عن 300 مليون شخص على اللقاح كاملاً بحلول منتصف عام 2021. وقد حصل حتى الآن أقل من 5 في المائة من سكان الهند البالغ عددهم 3.‏1 مليار نسمة على اللقاح كاملاً، فيما حصل 280 مليوناً على جرعة واحدة على الأقل من اللقاحين اللذين تمت الموافقة على استخدامهما في حالات الطوارئ في يناير.
يشار إلى أن السياسة الجديدة للحكومة، التي أعلنها رئيس الوزراء ناريندرا مودي، في وقت سابق من الشهر الجاري، تحل محل نظام معقد تم تطبيقه في شهر مايو (أيار) الماضي، حيث قامت الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات والقطاع الخاص بشراء اللقاحات بأسعار مختلفة ووزعتها على فئات عمرية مختلفة.
وسوف تحصل الحكومة الفيدرالية حالياً على 75 في المائة من جميع اللقاحات التي سيتم توزيعها، بينما سيتم شراء 25 في المائة من جانب كيانات خاصة بسعر محدد. وقال مسؤولون في قطاع الصحة الاتحادي إن إمدادات اللقاحات من المتوقع أن تتحسن من يوليو (تموز) وأغسطس (آب) وأن الحكومة تهدف إلى تطعيم عشرة ملايين شخص يومياً في وقت لاحق من العام.


الهند أخبار الهند

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة