أبها يفاجئ جماهيره بالتخلي عن الشابي

أبها يفاجئ جماهيره بالتخلي عن الشابي

المدرب التونسي تلقى عروضاً من القادسية والوحدة
الاثنين - 11 ذو القعدة 1442 هـ - 21 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15546]
عبد الرزاق الشابي (الشرق الأوسط)

فاجأت إدارة نادي أبها جماهيرها بقرار حاسم ينهي علاقتها بالمدرب التونسي عبد الرزاق الشابي، والتعاقد مع جهاز فني بديل من القارة الأوروبية لقيادة الفريق في النسخة المقبلة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين السعودي.
ورغم النجاحات الكبيرة التي سجلها الشابي مع الفريق في السنوات الثلاث التي قاد فيها الفريق من خلال العبور من دوري الدرجة الأولى بحصد درع الدوري ومنه إلى المحترفين والبقاء موسمين متتالين إلا أن ذلك لم يدفع الإدارة للتمسك به في قيادة الفريق للموسم الرابع على التوالي.
وكان أبها قد حقق إنجازا تاريخيا فريدا من خلال العبور من دوري الدرجة الثانية ومنه إلى الأولى ثم لدوري المحترفين مباشرة تحت قيادة رئيسه الحالي الدكتور أحمد الحديثي الذي ستتم تزكيته رسميا رئيسا للنادي لأربع سنوات مقبلة بعد أن تقدم وحيدا للرئاسة بعد نهاية فترة القانونية منتصف الموسم الماضي والتمديد له لنهاية الموسم.
وأشاد الحديثي برحلة المنجزات التي تحققت في عهد إدارته بقيادة الشابي في أكثر من مناسبة مما جعل قرار عدم التجديد له يمثل مفاجأة لكل القريبين من البيت الأبهاوي. وكان أبها قد حقق نتائج تاريخية الموسم الماضي وحقق انتصارات على الهلال البطل والاتحاد ثالث الترتيب وعدد من فرق المقدمة إلا أن النتائج تدهورت في الجولات الأخيرة ونجا من الهبوط في الدقائق الأخيرة حينما أدرك التعادل أمام القادسية وقبلها تعادل مع الأهلي لينجو من الهبوط إلا أن المدرب برر ذلك التراجع بكثرة الإصابات في صفوف الفريق وفقدان أبرز اللاعبين يتقدمهم الدولي التونسي سعد بقير وكذلك عدم وجود وفرة في البدلاء الأكفاء الذين يمكن أن يعوضوا الأساسين.
كما قال في تصريح سابق لـ«الشرق الأوسط» إن النادي لا يملك إمكانيات كبيرة من حيث الملاعب وصالات التدريب وغيرها من الأمور الأساسية التي كان من المهم أن تتوافر في نادٍ ينشط في دوري المحترفين مشيدا في الوقت نفسه بكل الجهود التي بذلت من الإدارة واللاعبين من أجل التفوق على المصاعب وقبل ذلك المتابعة الدائمة من قبل أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال. والشابي هو عميد المدربين في دوري المحترفين السعودي حيث خلف مواطنه فتحي الجبال في هذا اللقب.
ومع قرار إدارة أبها عدم التجديد معه تلقى المدرب عدة عروض من أندية معروفة ستشارك في النسخة القادمة في دوري الدرجة الأولى يتقدمها القادسية والوحدة.
وقالت المصادر لـ«الشرق الأوسط» إن المدرب وضع على طاولة مسيري الأندية التي تتفاوض معه شرطا يتعلق بعمل خطة استراتيجية لمدة عامين ترتكز على الصعود بالفريق في الموسم الأول ومن ثم قيادته في دوري المحترفين مع الوعد بالتثبيت بين الكبار على أن يتم التباحث مستقبلا على أمور التمديد من عدمه.
وفي حال تم التعاقد معه من قبل إدارة القادسية فستكون التجربة القادمة هي الثانية للمدرب مع الفريق نفسه حيث صعد بالفريق موسم 2009 لدوري المحترفين واكتشف العديد من المواهب من أبرزها محمد السهلاوي وصالح العمري وغيرهم من الأسماء التي كانت من نجوم كرة القدم السعودية وانتقلت لعدة أندية في العقد الأخير.


السعودية رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة