قالو

قالو

السبت - 9 ذو القعدة 1442 هـ - 19 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15544]

«لن تحتاج أجهزة التلفزيون إلى أن تكون موجودة مادياً بعد الآن، بل يمكن أن تكون مجرد تطبيق يعرض على الجدار عبر نظارات ذكية صوراً يمكن للمرء مشاركتها مع أصدقائه... وبدلاً من الاضطرار إلى إنتاج جهاز تلفزيون أو نوع من الأشياء المادية المعقّدة التي تتطلب مصانع أو مواد أولية، سيتمكن أي طفل أو مطوّر في العالم من ذلك باستخدام مجموعة من أدوات التصميم الثلاثية الأبعاد».
- مارك زوكربرغ، رئيس شركة «فيسبوك»


«إنني أبتسم خلف الكمامة... لم أكن أريد أن أكون ضمن الأوائل (الذين يتلقون اللقاح ضد «كوفيد - 19»)؛ فأنا أؤمن بأننا في حاجة إلى تطعيم العاملين على الخطوط الأمامية، لكنني أريد أيضاً أن أكون نموذجاً يحتذى به، وهذا يظهر أنه آمن وفعال، ومن المهم حقاً للجميع تلقي لقاح كوفيد-19 عندما تتاح لهم الفرصة... صدقوا عندما قالوا إنها (حقنة اللقاح) ليست مؤلمة أبداً».
- جاسيندا أرديرن، رئيسة وزراء نيوزيلندا


«التقادم لا يساعد البتة... أرى أننا نستطيع بصورة ما إطلاق أحكامٍ انطلاقاً من ذهننا المعاصر على قصة كان لها بالطبع مسارها... هذا يعني أن مرجعياتنا تتغير، لكننا لحسن الحظ نتطوّر... هل يعني ذلك أنه لم يعد ينبغي أن نقرأهم؟ المثير للاهتمام هو أن نحاول فهم النابغة أولاً، أن نشغّل دماغنا ونفهم أيضاً كيف ولد ذلك المسار؛ لأنهم هم أنفسهم كانوا يملكون ذهنية عصرهم وحماقة عصرهم أيضاً».
- الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، رداً على الانتقادات الموجهة إلى الشاعر الراحل جان دو لافونتين


«المهمة الكبيرة هي منع متغير (دلتا) الأكثر عدوى من الانتشار بسرعة في ألمانيا، لكنه سينتشر. لذا؛ علينا مواصلة توخي الحذر حتى يحصل الجميع على عرض التطعيم. هذا جزء من الإنصاف لأولئك الأشخاص الذين لم يتطعموا بعد؛ لأنهم ما كانوا ضمن مجموعة ذات أولوية ولم تتح لهم الفرصة بعد للتطعيم».
- هيلغه براون، رئيس ديوان المستشارية في ألمانيا


فرنسا نيوزيلندا المانيا أميركا حصاد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة