الجزائر: إعفاء محافظ وسجن وزير سابق بـ«تهم فساد»

الجزائر: إعفاء محافظ وسجن وزير سابق بـ«تهم فساد»

الجمعة - 8 ذو القعدة 1442 هـ - 18 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15543]

أمر القضاء الجزائري، أمس، بإيداع وزير الموارد المائية السابق، أرزقي براقي، الحبس المؤقت بتهمة تورطه في قضايا فساد. وأوضحت صحيفة «النهار»، في موقعها الإلكتروني، أن أمر إيداع براقي الحبس «جاء لتورطه في قضايا ذات صلة بالفساد، ارتكبها خلال فترة توليه منصب مدير عام الوكالة الوطنية للسدود».
كما أفادت وزارة الداخلية بأن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون أنهى، أمس، مهام محمد بلكاتب، والي (محافظ) ولاية بشار (جنوبي غرب)، المتاخمة للحدود مع المغرب. وأوضحت، في بيان لها، أن قرار إنهاء مهام محمد بلكاتب جاء بسبب «الإخلال والتقصير في أداء المهام»، دون أن تذكر المزيد من التفاصيل.
من جهة ثانية، بحثت الجزائر وروسيا، أمس، زيادة التعاون العسكري والتقني بينهما إلى مستويات ترقى للشراكة الاستراتيجية بين البلدين.
وقالت وزارة الدفاع الوطني في الجزائر، في بيان، إن رئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق سعيد شنقريحة، استقبل بمقر رئاسة أركان الجيش وفداً عسكرياً روسياً يقوده مدير المصلحة الفيدرالية للتعاون العسكري والتقني لفيدرالية روسيا، ديميتري شوغاييف، الرئيس المشترك للجنة الحكومية الجزائرية - الروسية للتعاون العسكري والتقني.
وأبرزت الوزارة أن المحادثات تناولت التعاون العسكري والتقني، وسبل تطويره وتنويعه وتعزيزه .
وذلك من خلال منح هذا التعاون مضموناً أوسع في القطاعات ذات الاهتمام المشترك، وما يمكن من الارتقاء دوماً إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية القائمة بين البلدين.


الجزائر أخبار الجزائر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة