أمير الشرقية يطلع على مبادرة «خبر الخير» 2025

استقبل الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية بمكتبه بديوان الإمارة عبد الله الفوزان والذي قدم للأمير عرضاً عن مبادرة «خبر الخير» والتي تمتد إلى عام 2025 بحضور أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير.
وتشتمل المبادرة إطلاق هوية جديدة لمدينة الخبر إضافة إلى عدة مشاريع تنموية وسياحية وترفيهية ستساهم في دعم السياحة في المنطقة وخلق فرص وظيفية وتساهم في تحقيق مستهدفات رؤية 2030.
وأكد أمير المنطقة الشرقية على أهمية مشاركة القطاع الخاص ودوره في دفع عجلة التنمية في المنطقة، من خلال المشاريع التنموية التي تساهم في إيجاد فرص وظيفية لأبناء المنطقة بالإضافة إلى جعلها ثرية بالخيارات السياحية والتجارية وخلق التنافس بين القطاعات المختلفة لخدمة الوطن وأبنائه.
وأوضح عبد الله الفوزان أن «هذه المبادرة ستشتمل على عدد من المشاريع ومجمعات تجارية وفنادق راقية ومدن ترفيهية ومسطحات خضراء ستجعل الخبر أجمل».
وأضاف الفوزان أن «المبادرة تأتي ضمن مبادرات برنامج الفوزان لخدمة المجتمع وتنطلق من عمق إدراكنا بأهمية الشراكة المتوازنة، والتكامل بين القطاعَين الحكومي والخاص، واعتبار ذلك أفضل السبل لمواجهة التحديات التنموية، وتجاوز العقبات في شتى المجالات، من أجل تحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة بوطن طموح، وتنمية مستدامة، ونهضة شاملة». مؤكداً أن مبادرة (خبر الخير) ستكون نموذجا يحتذى به في القطاع الخاص.