الأهلي يبحث عن مدافع وصانع ألعاب

الأهلي يبحث عن مدافع وصانع ألعاب

مساعٍ لمعالجة الديون وترتيب المعسكر الإعدادي
الأربعاء - 6 ذو القعدة 1442 هـ - 16 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15541]
هاسي تنتظره مسؤوليات كبيرة لإصلاح صفوف الأهلي (الشرق الأوسط)

أكد مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عن قدرة إدارة الأهلي الحالية برئاسة ماجد النفيعي الوفاء بالالتزامات المالية المترتبة لاستخراج شهادة الكفاءة المالية التي وضعت في مقدمة الأولويات لتتمكن من قيد محترفين جدد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
وبحسب المصدر فإن صناع القرار بالأهلي يعملون في اتجاهين الأول يقضي بمعالجة تلك الالتزامات المالية والمقدرة بأكثر من 124 مليون ريال لاستخراج شهادة الكفاءة المالية، في الوقت الذي تعمل فيه على إنهاء الترتيبات المتعلقة بالمعسكر الخارجي للفريق الأول الذي سينطلق مطلع يوليو (تموز) المقبل استعداداً للموسم الرياضي الجديد.
وتشمل المبالغ المطالب بها النادي الأهلي أكثر من 61 مليون و816 ألف ريال مستحقات للاعبين، و16 مليوناً و697 ألف ريال مستحقات أندية رياضية، و2 مليون و313 ألفاً مستحقات موظفين ومدربين، و24 مليوناً و517 ألف ريال كرواتب للاعبين، و10 ملايين و816 ألف ريال رواتب موظفين ومدربين و8 ملايين و221 ألف ريال كمستحقات شكاوى صدر بها قرارات نهائية. ويعكف صناع القرار بالأهلي في بحث متطلبات المرحلة مع المدرب البلجيكي بيسنيك هاسي والجهاز الإداري بالفريق فيما يتعلق بالمراكز التي تتطلب دعماً بخيارات فنية قادرة على تقديم الأفضل مع الفريق إلى جانب مناقشة البرنامج الإعدادي للفريق للموسم الجديد.
وينتظر أن تتعاقد إدارة الأهلي مع 3 لاعبين على أقل تقدير أحدهم سيكون مدافعاً دولياً قادراً على صناعة الفارق مع الفريق، إلى جانب لاعبين في وسط الميدان أحدهما يجيد صناعة اللعب، وذلك بهدف تعزيز صفوف الفريق للموسم الرياضي الجديد وذلك بعد إنهاء متطلبات استخراج شهادة الكفاءة المالية.
وأنهت إدارة الأهلي في وقت سابق ارتباطها مع المغربي إدريس فتوحي والسنغالي مباي نيانغ وكذلك مع البرازيلي لوكاس ليما الذي أعلن عن توقيع مخالصة مالية معه مؤخراً، ووجهت الإدارة شكرها للاعب ليما على الفترة التي قضاها مع الفريق.
ويستعد الأهلي بقيادة البلجيكي هاسي، للدخول في معسكر إعداد خارجي ينتظر إقامته بإحدى المدن التونسية تأهباً للموسم الرياضي الجديد ويمتد لقرابة الـ4 أسابيع يخوض خلالها الفريق عدداً من المباريات الودية سيعمل من خلالها الجهاز الفني الجديد على الوقوف على إمكانات لاعبي الفريق وتكوين صورة مكتملة عن إمكانات كل لاعب على حدة.
وتنتظر الإدارة الأهلاوية تقييم المدرب هاسي للثنائي البوسني ألفيس شاريتش والروماني ألكسندرو ميتريتا، حيث يرتبط الأول مع النادي منذ يوليو (تموز) 2019 بعقد يمتد لثلاث سنوات، فيما انضم ميتريتا في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي بعقد يمتد لموسم ونصف.
وأنهى الأهلي الموسم الرياضي المنصرم محتلاً المركز الثامن برصيد 39 نقطة، فاقداً بطاقة المشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا.
من جهة أخرى، قررت إدارة النادي الأهلي السعودي بقيادة ماجد النفيعي، تعيين أحمد الداموك مديراً للمركز الإعلامي بالنادي، خلفاً لفيصل زيد الذي وجهت له الشكر على الفترة التي قضاها مديراً للمركز الإعلامي ومتحدثاً رسمياً باسم النادي، متمنية التوفيق له في مسيرته الإعلامية المقبلة. في الوقت الذي أبدى الداموك، سعادته بثقة إدارة النادي الأهلي، متمنياً أن يوفق في إدارة المركز الإعلامي خلال الفترة الهامة المقبلة.
في حين قدم فيصل زيد شكره لجميع الأهلاويين على الفترة التي قضاها بالنادي عبر حسابه الشخصي بـ«تويتر»، مقدماً كذلك شكره لفريق المركز الإعلامي، مشيراً إلى أنه حضر للنادي من المدرج وسيعود إليه مؤازراً ومشجعاً للفريق من المدرج، في الوقت الذي قدم فيه أهلاويون كثر شكرهم لمدير المركز الإعلامي السابق على المهنية العالية والاحترافية في التعامل مع الأزمات طوال وجوده في سدة المسؤولية.


رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة