إسرائيل: الاشتباك على الحدود الأردنية شأن داخلي

إسرائيل: الاشتباك على الحدود الأردنية شأن داخلي

الأربعاء - 6 ذو القعدة 1442 هـ - 16 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15541]

أكدت السلطات الإسرائيلية، أمس (الثلاثاء)، أن الاشتباك الذي وقع على الحدود مع الأردن اقتصر على جنود ومواطنين إسرائيليين ولا علاقة له بالأردن.
وقال مصدر سياسي في تل أبيب، إن الحديث يدور عن محاولة تهريب أسلحة ومخدرات من الأردن إلى إسرائيل، تم ضبطها وإفشالها داخل الحدود الإسرائيلية.
وكانت الحادثة قد وقعت، الاثنين، عندما ألقت قوات حرس الحدود والجيش الإسرائيلي القبض على ثلاثة تجار أسلحة ومخدرات يحملون الهوية الإسرائيلية. وقبل القبض عليهم، جرى تبادل إطلاق النار بين الجنود والتجار، ما أدى إلى إصابة جندي إسرائيلي إصابة متوسطة. وتم اعتقال التجار الثلاثة.
وقال مصدر في الشرطة إن الحدود مع الأردن، تشهد تطوراً وتوسعاً في نشاط تجار المخدرات والأسلحة في الشهور الأخيرة. والأمر بات مزعجاً للغاية. ولذلك فإن قوات الأمن الإسرائيلية تكثف من نشاطها في مواجهة هؤلاء. وهي تفعل ذلك بالتنسيق والتعاون مع الجهات الأردنية.
ولمح الناطق إلى أن العلاقات المتوترة التي سادت بين البلدين في عهد بنيامين نتنياهو، يمكن أن تنقلب اليوم إلى مزيد من التعاون، مع تشكيل حكومة جديدة في إسرائيل. ويدعم هذا الموقف تصريحات وزير الخارجية الجديد يائير لبيد، التي قال فيها إن حكومته تعد الأردن حليفاً استراتيجياً، وتعد الملك عبد الله من الشخصيات القيادية الأساسية في المنطقة.


اسرائيل الأردن النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة