نم في برلين واستيقظ في فيينا

نم في برلين واستيقظ في فيينا

الثلاثاء - 5 ذو القعدة 1442 هـ - 15 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15540]
قطار منخفض التكلفة في محطة مدريد (أ.ف.ب)

أليس أكثر رومانسية وسحراً أن تغفو في قطار وتستيقظ في مدينة جديدة؟ يحدث هذا في قطارات النوم التي تقطع القارة الأوروبية وهي لا تكلف كثيراً مثلما يُعتقد.

وتعرض خطوط قطارات سيارات وكذلك قطارات نوم في كثير من المدن الكبيرة بما في ذلك هامبورج وبازل وفيينا وفيرونا. والأسعار محددة على أساس الإشغال ولكن يمكن أن تبدأ بنحو 120 دولاراً.

وتجربة قطار النوم الكلاسيكي: بالنسبة لمن يستقلونه للمرة الأولى لا يمكن أن يكون الأمر أكثر كلاسيكية من قطار «نايت جيت» التابع للسكك الحديدية النمساوية والذي يقدم عربات نوم وعربات متعددة الأسرّة المرصوصة فوق بعضها في مجموعة مختلفة من الخطوط عبر غرب أوروبا في الأساس. وأصبح من الأسهل من ذي قبل النوم في برلين والاستيقاظ في فيينا أو استقلال القطار في ميونيخ والسفر عبر الألب إلى روما أو ميلانو أو فينيسيا، حسب وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ).

وشبكة مسارات نايت جيت متوافرة عبر الإنترنت كخريطة، ومن المتوقع أن تزيد في السنوات المقبلة لتتوسع أكثر إلى الغرب. من بحر الشمال إلى الألب: استقلال قطار يكون أبطأ ولكن وسيلة أفضل لمعرفة البلد أكثر من الطيران إلى ومن مراكزها الكبرى. يتيح قطار «ألبن - سيلت ناخت إكسبريس» الخاص للركاب معرفة ألمانيا انطلاقاً من بحر الشمال نزولاً مباشرة إلى المنتصف إلى الألب في الجنوب وهناك محطة في سالزبورج بالنمسا. الجداول والشبكة الكاملة متوافرة على الإنترنت أيضاً.

خذ سيارتك معك: تسمح بعض خطوط القطارات مثل «ترين فور يو» للركاب بأخذ عرباتهم معهم ما يوفر عليهم أميالاً ويتيح للمسافرين المزيد من الحرية بمجرد الوصول إلى وجهتهم.


أوروبا سفر و سياحة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة