وزير خارجية إسرائيل: علينا تغيير طريقة تعاملنا مع الديمقراطيين بأميركا

وزير خارجية إسرائيل: علينا تغيير طريقة تعاملنا مع الديمقراطيين بأميركا

الاثنين - 4 ذو القعدة 1442 هـ - 14 يونيو 2021 مـ
يائير لابيد وزير الخارجية الإسرائيلي الجديد (إ.ب.أ)

قال يائير لابيد وزير الخارجية الإسرائيلي الجديد اليوم الاثنين إنه يتعين على إسرائيل تغيير الطريقة التي تتعامل بها مع الديمقراطيين في الولايات المتحدة، الذين قال إن رئيس الوزراء السابق بنيامين نتنياهو تخلى عنهم.

وأضاف لابيد أمام دبلوماسيين إسرائيليين «الجمهوريون مهمون بالنسبة لنا، لكن ليسوا هم وحدهم. نجد أنفسنا كما تعلمون جيداً في مواجهة بيت أبيض ديمقراطي ومجلس شيوخ ديمقراطي وكونغرس ديمقراطي». وتابع: «وهؤلاء الديمقراطيون غاضبون».

واستيقظت إسرائيل اليوم على حكومة جديدة برئاسة الزعيم اليميني المتطرف نفتالي بينيت الذي ستتوجه إليه الأنظار خلال سعيه إلى ترجمة وعود ائتلاف «التغيير» على أرض الواقع بعد أن طوت 12 عاماً من حكم بنيامين نتانياهو.

وهنأ الرئيس الأميركي جو بايدن، أمس الأحد نفتالي بينيت باسم الشعب الأميركي، مؤكداً على التزام إدارته الكامل بالعمل مع الحكومة الإسرائيلية الجديدة «للدفع قدماً بالأمن والاستقرار والسلام بالنسبة إلى الإسرائيليين والفلسطينيين والشعوب في أرجاء المنطقة».

وفي اتصال هاتفي بين الزعيمين اتفقا «على أنّهما وفريقيهما سيتشاورون عن كثب بشأن كلّ الأمور المتعلّقة بالأمن الإقليمي، بما في ذلك إيران»، على ما أكد البيت الأبيض.

وهنأ وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن نظيره الإسرائيلي بيني غانتس.


أميركا اسرائيل أخبار إسرائيل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة