حالة إريكسن مستقرة لكن مسيرته في الملاعب مهددة بالتوقف

حالة إريكسن مستقرة لكن مسيرته في الملاعب مهددة بالتوقف

الاثنين - 4 ذو القعدة 1442 هـ - 14 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15539]
إريكسن استعاد وعيه (رويترز)

أعلن الاتحاد الدنماركي لكرة القدم أمس أن قائد المنتخب كريستيان إريكسن لا يزال في المستشفى وأن حالته مستقرة بعد أن سقط مغشياً عليه خلال المباراة أمام فنلندا الافتتاحية بكأس أوروبا أول من أمس.

ونقل إريكسون (29 عاماً)، للمستشفى بعد أن خضع لإنعاش قلبي رئوي في أرض الملعب، حيث استعاد وعيه. وأضاف الاتحاد الدنماركي: «تحدثنا مع كريستيان الذي بعث بتحياته إلى زملائه في المنتخب. حالته مستقرة وسيظل بالمستشفى من أجل الخضوع للمزيد من الفحوص».

وجرى تأجيل المباراة لنحو ساعتين قبل استئنافها حيث انتهت بفوز فنلندا 1 - صفر أمام نحو 16 ألف مشجع ليتحول المهرجان الكروي في ملعب كوبنهاغن إلى كابوس.

وعبر كل المسؤولين عن كرة القدم عن شكرهم للدور الكبير الذي قام به الأطباء، لإعادة قلب إريكسن للعمل بعد توقفه لبضع دقائق بالملعب. على جانب آخر يبدو أن عودة إريكسن للعب كرة القدم باتت محل شك بعدما أكد طبيب القلب سانغاي شارما المتخصص في الطب الرياضي على أن النجم الدنماركي محظوظ للبقاء حياً والنجاة من سكتة قلبية ظاهرة. وأكد شارما الأستاذ بجامعة سان جورج في لندن أن الجهات المسؤولة عن كرة القدم والأطباء على الأرجح سيتعاملون «بصرامة شديدة» مع مسألة السماح لإريكسن بلعب كرة القدم مجدداً، والأفضل له الاعتزال.


رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة