شاهد... موقف محرج لميركل في بريطانيا بسبب قيود «كورونا»

شاهد... موقف محرج لميركل في بريطانيا بسبب قيود «كورونا»

السبت - 3 ذو القعدة 1442 هـ - 12 يونيو 2021 مـ
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل يُطلب منها عدم المصافحة باليد لدى وصولها إلى كورنوال لحضور قمة مجموعة السبع (إ.ب.أ)

طُلب من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عدم مصافحة مستقبليها لدى وصولها إلى بريطانيا لحضور قمة «مجموعة السبع»، مع تذكيرها بقيود فيروس «كورونا» وقواعد التباعد الاجتماعي.

ففي قمة كورنوال، قامت المستشارة بمصافحة العضو الأول في حفل الترحيب بقادة دول «مجموعة السبع» قبل أن يذكرها بعد ذلك بعدم مصافحة بقية زملائه، حسبما أفادت صحيفة «إكسبريس» البريطانية
https://www.youtube.com/watch?v=_mjOfbxE7Oc

وكانت المستشارة الألمانية ترتدي قناع وجه عند وصولها إلى القمة.

وعقدت محادثات في قمة مجموعة السبع بشأن أفضل طريقة للمضي قدمًا في المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي بعد عدد من الخلافات حول بروتوكول آيرلندا الشمالية.

وبعد أشهر من لقاءات عبر الفيديو اجتمعت مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى التي تستضيفها بريطانيا للبحث في المشكلات العالمية، وسط تصميم القادة على تأكيد وحدتهم في مواجهة الأزمات العالمية بدءاً بالمناخ والوباء مع التركيز على إعادة توزيع مليار جرعة لقاح ضد «كوفيد - 19»، والذي عد غير كاف من المنظمات الإنسانية والخيرية التي انتقدت بشدة الموقف.

وذكرت وكالة «بلومبرغ» للأنباء أن مجموعة السبع ستطلب أيضاً تحقيقاً جديداً من منظمة الصحة العالمية حول منشأ فيروس «كورونا».

وكانت مكافحة الاحترار المناخي أولوية أخرى في القمة التي تعتمد الحياد الكربوني، قبل مؤتمر الأمم المتحدة الرئيسي حول المناخ (مؤتمر الأطراف السادس والعشرين) المقرر في نوفمبر (تشرين الثاني) في اسكوتلندا.


المانيا قمة الجي 7

اختيارات المحرر

فيديو