قالوا

قالوا

السبت - 2 ذو القعدة 1442 هـ - 12 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15537]

«إن وحدة المملكة المتحدة غير قابلة للتفاوض... نحن لا نفاوض أو نساوم على وحدة وسلامة أراضي المملكة المتحدة، سواءً كانت إقليمية أو دستورية أو تعلقت بالوحدة والسلامة الاقتصادية... هذا ليس مطروحاً على الطاولة، وغير قابل للتفاوض».
وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، رداً على كلام للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون،
بشأن ترتيبات ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في آيرلندا الشمالية


«عندما كانت المخاطر والتهديدات الموجهة ضد بلدنا في أعلى مستوياتها، تفاوضنا مع حلفائنا لتزويد أنظمة الدفاع الجوي، وحاولنا شراء (باتريوت) من الولايات المتحدة الأميركية ومنظومة (سامب تي) من فرنسا وإيطاليا... ولكن لم يتحقق ذلك لأسباب مختلفة. وبناءً عليه، اشترينا أنظمة الدفاع الجوي (إس 400) من روسيا... لم نفعل ذلك في الخفاء. هدفنا الرئيس في الحصول على هذه الأنظمة هو حماية بلدنا...».
وزير الدفاع التركي خلوصي أكار


«نهج (كل شيء أو لا شيء) ليس أفضل سبيل لتحقيق اقتصاد متوازن... المرونة يجب أن تكون بطريقة ما سمة متأصلة أكثر في النظام، وليست سمة تنشأ فقط في حالات الطوارئ. ونظراً لأنه من المرجح أن تستمر بيئة أسعار الفائدة المنخفضة الحالية، نحن بحاجة إلى دور أكبر في الناحية الهيكلية للسياسة المالية لاستقرار الاقتصاد الكلي في المستقبل المنظور».
حاكم البنك المركزي الهولندي كلاس نوت


«(الرئيس الأميركي جو) بايدن يساوي أوروبا بألمانيا... لكن المشكلة هي أن ألمانيا ضحّت بقيَم العالم الحر ومصالحه الأمنية من أجل التعاون مع روسيا (من خلال مشروع خط أنابيب نورد ستريم 2)... الحلفاء الأميركيون لم يجدوا وقتاً للتشاور مع المنطقة الأكثر تضرراً من تداعيات هذا القرار».
وزير الخارجية البولندي زبيجنييف راو


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة