إصابة 9 في انفجار أمام دار القضاء العالي وسط القاهرة

إصابة 9 في انفجار أمام دار القضاء العالي وسط القاهرة

إخلاء المبنى القضائي حفاظًا على أرواح من بداخله
الثلاثاء - 13 جمادى الأولى 1436 هـ - 03 مارس 2015 مـ

أكد مصدر قضائي مسؤول لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أنه إثر وقوع التفجير الإرهابي أمام دار القضاء العالي، تم على الفور إخلاء المبنى، حفاظا على حياة وأرواح الموجودين بداخله من رجال القضاء والمحامين والموظفين والمتهمين والمتقاضين وذويهم.

وأشار المصدر إلى أنه أثناء وقوع الانفجار كانت الكثير من المحاكم قد انتهت بالفعل من نظر القضايا المعروضة عليها، فيما كان البعض الآخر من المحاكم يستكمل إجراءات نظر القضايا.. لافتا إلى أنه في أعقاب التفجير الإرهابي بدأت على الفور مباشرة عمليات إخلاء مبنى دار القضاء العالي عقب سماع دوي الانفجار.

إلى ذلك قالت وزارة الداخلية المصرية إن 5 من رجال الشرطة و4 مدنيين أصيبوا في انفجار وقع اليوم الاثنين أمام دار القضاء العالي وهي مجمع للمحاكم في بوسط القاهرة.

وقالت في بيان في صفحتها على «فيسبوك»: «انفجرت عبوة (ناسفة) أسفل سيارة بشارع 26 يوليو بمحيط دار القضاء العالي مما أسفر عن إصابة 3 ضباط ومجندين و4 مواطنين».

وقالت مصادر أمنية إن الانفجار وقع أمام الباب الرئيسي لدار القضاء العالي التي تضم مكتب النائب العام أيضا، وأضافت أن النائب العام هشام بركات كان في المبنى وقت الانفجار وأنه توجه إلى المكان للمعاينة.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة