ساعة ذكية من «فيسبوك» مزوّدة بكاميرات

ساعة ذكية من «فيسبوك» مزوّدة بكاميرات

الجمعة - 1 ذو القعدة 1442 هـ - 11 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15536]

تعمل الشبكة الاجتماعية العملاقة «فيسبوك» على ابتكار ساعة متصلة يمكن ربطها مستقبلاً بنظارات الواقع المعزز التي تعمل على تصميمها الشركة العملاقة لوسائل التواصل الاجتماعي. وحسب معلومات أوردها موقع «ذي فيرج» المتخصص في أخبار التكنولوجيا مفادها أن «فيسبوك» تعتزم الإعلان السنة المقبلة عن ساعة متصلة، كتب المسؤول في وحدة «فيسبوك رياليتي لابس» أندرو بوسوورث، في تغريدة أن هذه الوحدة تبحث عن طرق لجعل هذه النظارات أكثر فائدة، حسب وكالة الصحافة الفرنسية. وأشار «ذي فيرج» إلى أن الساعة ستكون مزودة بكاميرات وستتكامل مع تطبيقات «فيسبوك» مثل شبكتها «إنستغرام» المرتكزة على الصور. وتابع بوسوورث في تغريدته: «قلنا إننا نريد نظارات واقع معزز تكون مفيدة فعلاً، ونحن نستثمر في التقنيات التي ستجعل هذا التفاعل طبيعياً أكثر».
وأضاف: «سنقول المزيد عندما نكون مستعدين (...) وكما هي الحال مع عملنا على النظارات، سنستأنس بآراء خبراء من جهات خارجية لمساعدتنا على القيام بذلك بشكل صحيح». وكانت «فيسبوك» قد أعلنت عزمها على إطلاق نظارات متصلة بالهواتف الذكية هذه السنة في إطار تحالف مع شركة البصريات العملاقة «إيسيلور لوكسوتيكا».
ومنذ سنوات، تكثف الشبكة الأميركية العملاقة جهودها لمواكبة أحدث الصيحات ومتابعة الاستخدامات المحببة لدى الفئات السكانية الشابة. وفي خطوة مستوحاة من منصة «كلوب هاوس» التي تحقق نجاحاً كبيراً منذ أشهر وتتيح للمستخدمين الاستماع أو المشاركة في نقاشات صوتية.
وكان قد سبق أن قالت مسؤولة التطبيق المحمول لدى «فيسبوك» فيدجي سيمو، إن «أكثر من 170 مليون شخص متصلون بمئات آلاف صفحات (فيسبوك) عبر مدونات صوتية وأكثر من 35 مليوناً هم أعضاء في مجموعات للمعجبين بمدونات بودكاست، لكن حتى اللحظة لا يزال يتعين الخروج من (فيسبوك) للاستماع إلى الحلقات».
وفي الولايات المتحدة، يستخدم محبو المدونات الصوتية خصوصاً على «سبوتيفاي»، تليها تطبيقات متخصصة تابعة لـ«أبل» و«غوغل» ثم منصة «باندورا» ومواقع البرامج وتطبيق «أوديبل» للكتب الصوتية من «أمازون»، حسب إحصاء أجرته شركة «إي ماركتر» قبل عام. وتعمل الشبكة الأميركية أيضاً مع «سبوتيفاي» لتحسين دمج خدمات المنصة السويدية العملاقة في مجال الموسيقى بالبث التدفقي على «فيسبوك».


أميركا فيسبوك Technology

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة