اليوم... مواجهة نادال وديوكوفيتش تشعل بطولة فرنسا للتنس

اليوم... مواجهة نادال وديوكوفيتش تشعل بطولة فرنسا للتنس

الروسية أنستازيا تبلغ نهائي السيدات على حساب السلوفينية تامارا
الجمعة - 1 ذو القعدة 1442 هـ - 11 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15536]
نوفاك ونادال سيلتقيان اليوم في الدور قبل النهائي من البطولة (الشرق الأوسط)

توقع نوفاك ديوكوفيتش «معركة رائعة» عندما تستمر واحدة من أبرز المواجهات في تاريخ التنس حيث يلعب ضد رفائيل نادال في الدور قبل النهائي في فرنسا المفتوحة اليوم الجمعة.
وتواجه اللاعبان 57 مرة من قبل ويتفوق ديوكوفيتش 29-28، لكن نادال انتصر في سبع من ثماني مباريات على ملاعب رولان غاروس، منها سحقه لمنافسه الصربي في نهائي العام الماضي.
وعلى غير المعتاد تأتي المباراة في الدور قبل النهائي وليس في النهائي، ويعود السبب في ذلك إلى تراجع نادال إلى التصنيف الثالث العالمي وهو ما وضعه في طريق ديوكوفيتش في قرعة البطولة.
ولو تفوق ديوكوفيتش على نادال سيكون المرشح الأبرز لحصد لقبه الثاني فقط في باريس، إذ جاءت المرة الأولى في 2016 عندما انسحب نادال من المنافسات بسبب إصابة في المعصم.
وستكون مباراة اليوم الجمعة في أجواء مشابهة بين محاربين.
وقال ديوكوفيتش عن حضور الجماهير في الفترة المسائية للمرة الأولى: «أعتقد أن الأجواء كانت تشبه كأس ديفيز حقا. الجماهير كانت مشتركة في كل شيء والتشجيع في كل نقطة والصراخ. أجواء رائعة».
وحقق نادال انتصاره الـ105 في رولان غاروس عندما تغلب على دييجو شوارتزمان أمس الأربعاء لكنه خسر مجموعة لأول مرة منذ المباراة النهائية في 2019.
وبلغ الإسباني رافايل نادال نصف النهائي الرابع عشر له في بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، ثانية البطولات الأربع الكبرى، عندما تغلب على الأرجنتيني دييغو شفارتسمان الأربعاء ليلاقي المصنف الأول الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي تخطى بصعوبة الإيطالي ماتيو بيريتيني.
وعلى مستوى السيدات، بلغت الروسية أنستازيا بافليوتشينكوفا المباراة النهائية لمنافسات فردي السيدات ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان غاروس)، عقب فوزها على السلوفينية تامارا زيدانسيك أمس الخميس في الدور قبل النهائي للمسابقة. وأنهت بافليوتشينكوفا، المصنفة الـ31 في البطولة، مغامرة زيدانسيك، بعدما تغلبت عليها بنتيجة 7 / 5 و6 / .3
وضربت بافليوتشينكوفا (29عاما) موعدا في النهائي غدا السبت، مع الفائزة من مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى بين التشيكية بربورا كريتشيكوفا واليونانية ماريا سكاري.


رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة