ساكاري وكرايتشيكوفا إلى نصف نهائي «رولان غاروس» للمرة الأولى

ساكاري وكرايتشيكوفا إلى نصف نهائي «رولان غاروس» للمرة الأولى

الخميس - 29 شوال 1442 هـ - 10 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15535]

حققت اليونانية ماريا ساكاري فوزاً لافتاً على البولندية إيغا شفيونتيك حاملة اللقب بمجموعتين نظيفتين أمس، وضربت موعداً مع التشيكية باربورا كرايتشيكوفا التي أزاحت الأميركية الصاعدة كيكي غوف بمجموتين أيضاً، في الدور نصف النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان غاروس) ثاني بطولات الـ«غراند سلام» الأربع الكبرى.

وحسمت ساكاري البالغة 25 عاماً والمصنفة 18 عالمياً بطاقتها إلى نصف النهائي الأول لها في البطولات الكبرى بعد أن فرضت تفوقها على شفيونتيك المصنفة الثامنة والبالغة (20 عاماً) 6 - 4 و6 - 4 في أول مواجهة بينهما. ولم يسبق لساكاري أن وصلت إلى أبعد من الدور الرابع في أي من مشاركاتها العشرين السابقة في البطولات الكبرى، لكنها حققت الإنجاز هذه المرة في رولان غاروس بعدما تخلصت في الدورين السابقين من البلجيكي إيليز مرتنز والوصيفة الأميركية صوفيا كينين.

وبدورها تأهلت التشيكية باربورا كرايتشيكوفا المصنفة 33 عالمياً للمرة الأولى إلى الدور نصف النهائي لإحدى بطولات «غراند سلام»، بعد فوزها على المراهقة الأميركية كيكي غوف المصنفة 25 بنتيجة 7 - 6 و6 - 3 أمس. ولم يسبق لكرايتشيكوفا أن تخطت الدور الثاني بالبطولات الكبرى والذي شاركت فيه مرتين في أستراليا عامي 2020 و2021.

وقالت التشيكية: «ما زلت لا أصدق. وصلت إلى هنا بعد فوزي في دورة ستراسبورغ وهذا أمر جميل، إنه أمر لم يسبق أن تخيلته».

وعن منافستها غوف قالت: «تبلغ 17 عاماً، ولكن عندما كنت في مثل سنها كنت أخوض دورات مخصصة للشابات... المستقبل الواعد ينتظرها».

واحتاجت التشيكية إلى ساعة وربع الساعة لإنهاء المجموعة الأولى 7 - 6 حيث احتاجت إلى إنقاذ خمس كرات ضدها، قبل أن تتقدّم في الثانية 5 - صفر، حيث نجحت في كسر إرسال منافستها الأميركية مرات متتالية، قبل أن تنهيها 5 - 3.

وللمفارقة كادت كرايتشيكوفا تنهي مسيرتها في باريس في الدور السابق بعدما أشارت إلى طبيبها بأنها ربما لا تستطيع اللعب أمام الأميركية سلون ستيفنز وصيفة البطولة الفرنسية 2018. إلا أنها قررت أن تخرج إلى الملعب لتفوز بنتيجة 6 - 2 و6 – صفر، محققة رقماً قياسياً من 9 انتصارات متتالية عقب وصولها إلى باريس على وقع تتويجها بلقب دورة ستراسبورغ (رفعت العدد إلى 10 بعد الفوز على غوف).


فرنسا رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة