قالو

قالو

السبت - 24 شوال 1442 هـ - 05 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15530]

«لبنان في أزمة على مستويات مختلفة، والشعب اللبناني يعاني للأسف أكثر فأكثر. هناك حاجة ماسة للحلول وهي متاحة. لبنان بلد واعد وذو إمكانيات هائلة، وأنا على ثقة أنه يستطيع البناء على ذلك من أجل التعافي وإعادة بناء مستقبل أفضل... لكن الحلول تتطلب مؤسسات دولة فاعلة، بما في ذلك حكومة متمكنة وذات توجه إصلاحي».
- يوانا فرونتسكا، المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان


«على القادة إظهار شجاعة سياسية في المشاركة العاجلة للجرعات في أسرع وقت ممكن... الانتظار لحين زوال أسوأ مراحل الجائحة (كوفيد - 19) ثم تقديم اللقاح سيقلل فعلا من قيمته... إن اجتماعات مجموعة السبع لا تأتي دائما في ظل أزمة ذات أبعاد عالمية وتأثير تاريخي كهذا».
- ريتشارد هاتشيت، الرئيس التنفيذي للتحالف من أجل الابتكارات في مجال مواجهة الأوبئة


«نوقع اتفاقاً تاريخياً لدخول الائتلاف الحكومي (الإسرائيلي) يوفر حلولاً لمشاكل مجتمعنا العربي الحارقة في مقابل مكاسب وإنجازات هي الأضخم والأوسع لصالح مجتمعنا العربي وميزانيات ضخمة... هذه الخطوة ستؤدي إلى ترسيخ مكانة الأحزاب العربية كلاعب مؤثر وشرعي في الساحة السياسية (في إسرائيل)».
- منصور عباس، زعيم «القائمة العربية الموحدة» الإسلامية في إسرائيل


«ناومي (أوساكا، نجمة كرة المضرب اليابانية) رياضية رائعة وإنسانة ونشاطها كان مؤثراً للغاية، ولكن عندما تكون في مثل هذه السن المبكرة مع الكثير من الضغط (النفسي والعصبي) على كاهلها، فإن ما حدث أمر لا مفر منه... لقد كانت أوساكا شجاعة بشكل لا يصدق، والآن يتعلق الأمر بمطالبة من هم في السلطة بالتفكير في ردة فعلهم لأن الطريقة التي تعاملوا بها مع توقيع الغرامة لم تكن جيدة».
- لويس هاميلتون، بطل العالم لسباقات سيارات فورمولا


العالم حصاد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة