روني يعيد مانشستر يونايتد إلى سكة الانتصارات على حساب سندرلاند

روني يعيد مانشستر يونايتد إلى سكة الانتصارات على حساب سندرلاند

كريستال بالاس يحرج ويستهام في الديربي اللندني.. وساوثهامبتون يسقط أمام وست بروميتش ويهدر فرصة الصعود للمركز الرابع
الأحد - 11 جمادى الأولى 1436 هـ - 01 مارس 2015 مـ
مهاجم توتنهام كاين الصاعد بسرعة صاروخية (رويترز) ... كوستا مهاجم تشيلسي الذي يخشاه المدافعون

قاد المهاجم الدولي واين روني فريقه مانشستر يونايتد للفوز على ضيفه سندرلاند بهدفين نظيفين أمس في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم. وفي باقي المباريات فاز كريستال بالاس على مضيفه ويستهام يونايتد 3-1، ونيوكاسل يونايتد على ضيفه أستون فيلا بهدف نظيف، ووست بروميتش البيون على ضيفه ساوثهامبتون بالنتيجة نفسها، كما فاز ستوك سيتي على ضيفه هال سيتي 1 - صفر أيضا، وسوانزي سيتي على مضيفه بيرنلي بالنتيجة نفسها.
وعلى ملعب أولد ترافورد انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي رغم المحاولات المتكررة من جانب مانشستر لهز الشباك. وجاءت نقطة التحول في المباراة مع حلول الدقيقة 65 عندما احتسب الحكم ضربة جزاء لمانشستر تزامنت مع طرد كريس براون لاعب سندرلاند، ليحرز منها روني هدف التقدم لأصحاب الأرض. وعاد روني ليتقمص دور البطولة بتسجيل الهدف الثاني له ولفريقه قبل 6 دقائق من نهاية المباراة.
ورفع مانشستر رصيده إلى 50 نقطة ليصعد إلى المركز الثالث مؤقتا انتظار لما ستسفر عنه مباراة آرسنال صاحب المركز الرابع برصيد 48 نقطة مع ضيفه إيفرتون اليوم، وتجمد رصيد سندرلاند عند 25 نقطة في المركز السادس عشر.
وأهدر ساوثهامبتون فرصة الصعود إلى المركز الرابع بعد أن خسر على ملعب وست بروميتش البيون بهدف نظيف سجله سايدو بيراهينو في الدقيقة الثانية. وتوقف رصيد ساوثهامبتون عند 46 نقطة في المركز الخامس، ورفع وست بروميتش رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثالث عشر. وقاد المهاجم السنغالي بابيس سيسي فريقه نيوكاسل للفوز على أستون فيلا بهدف نظيف في الدقيقة 37.
ورفع نيوكاسل رصيده إلى 35 نقطة في المركز الحادي عشر، وتجمد رصيد أستون فيلا عند 22 نقطة في المركز الثاني من القاع. وتغلب ستوك سيتي على هال سيتي بهدف نظيف سجله بيتر كراوتش في الدقيقة 71، ورفع ستوك رصيده إلى 39 نقطة في المركز العاشر، وتجمد رصيد هال سيتي عند 26 نقطة في المركز الخامس عشر. وفاز سوانزي سيتي على ملعب مضيفه بيرنلي بهدف بنيران صديقة سجله كيران تريبير لاعب بيرنلي بطريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 64، ورفع سوانزي رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثامن، وتجمد رصيد بيرنلي عند 22 نقطة في المركز الثامن عشر.
وفي وقت سابق أمس ألحق كريستال بالاس خسارة مذلة بمضيفه ويستهام يونايتد عندما تغلب عليه 3-1 في الديربي اللندني على ملعب «إبتون بارك».
وافتتح كريستال بالاس التسجيل في الدقيقة 41 عبر غلين موراي، وأضاف سكوت دان الهدف الثاني مطلع الشوط الثاني في الدقيقة 51 قبل أن يضيف موراي هدفه الشخصي الثاني والثالث للضيوف في الدقيقة 63، قبل أن يطرد في الدقيقة 69 لنيله الإنذار الثاني.
ولم يستغل ويستهام يونايتد النقص العددي في صفوف ضيوفه، واكتفى بتسجيل هدف الشرف عبر المهاجم الدولي الإكوادوري إينر فالنسيا في الدقيقة 76.
وتنفس كريستال بالاس الصعداء بتحقيقه الفوز السابع هذا الموسم وارتقائه إلى المركز الثاني عشر مؤقتا بعدما رفع رصيده إلى 30 نقطة بفارق نقطتين أمام إيفرتون الذي تنتظره قمة نارية أمام مضيفه آرسنال الثالث غدا الأحد في ختام المرحلة.
أما ويستهام يونايتد فواصل نزف النقاط ومني بخسارته الثانية في مبارياته الخمس الأخيرة التي لم يذُق فيها طعم الانتصار، والثامنة هذا الموسم، فتجمد رصيده عند 39 نقطة.
ويلتقي غدا ليفربول مع مانشستر سيتي. وتأجلت مباراتا لسيتر سيتي مع تشيلسي، وكوينز بارك رينجرز مع توتنهام هوتسبر بسبب خوض تشيلسي وتوتنهام نهائي مسابقة كأس الرابطة اليوم.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة