المسحل: الرخصة الآسيوية ليست إجبارية على أندية الدوري السعودي

المسحل: الرخصة الآسيوية ليست إجبارية على أندية الدوري السعودي

قال إنها تنحصر فقط في ممثلي الوطن بالبطولة القارية
الأحد - 10 جمادى الأولى 1436 هـ - 01 مارس 2015 مـ
الرخصة الآسيوية ليست إجبارية «محليًا» سوى على الأندية المشاركة في البطولة القارية ..و في الاطار ياسر المسحل

نفى ياسر المسحل، المدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين السعودي لكرة القدم، أن تكون الرخصة الآسيوية «واجبة» على كل أندية الدوري السعودي للمحترفين.
وقال المسحل في تصريح خاص بـ«الشرق الأوسط»، إن «الأندية التي يلزمها توفر الرخصة القارية هي فقط التي تمثل الوطن في المنافسات الآسيوية، وأما بقية الأندية في دوري عبد اللطيف جميل فهي ليست مجبورة على استصدار هذه الرخصة».
وتقوم لجنة من رابطة دوري المحترفين السعودي في هذه الفترة بزيارة لمقر عدد من الأندية السعودية التي تلعب فرقه بدوري جميل لشرح كافة متطلبات الرخصة الآسيوية، حيث تضم اللجنة مدير تراخيص الأندية برابطة دوري المحترفين عبد العزيز الحميدي، وسكرتير إدارة الترخيص ثامر المرشد، ومدير المشاريع والعلاقات الدولية توفيق أحمد.
وأصدرت لجنة تراخيص الأندية برابطة دوري المحترفين السعودي قبل 4 أشهر تراخيص لأندية: الهلال، والشباب، والنصر، والأهلي، والاتحاد، وكذلك الفتح، لعام 2015م، وذلك بعد استيفائها شروط ومتطلبات معايير لائحة تراخيص الأندية السعودية والمعتمدة من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
بينما تواصل مساعيها لحصول أكبر عدد ممكن من هذه الأندية على الرخصة الدولية تحسبا لمشاركة أي ناد جديد في دوري أبطال آسيا في نسخ مقبلة كما حصل مع الفتح الذي شارك في نسخة الموسم الماضي لأول مرة في تاريخه بعد حصده لقب دوري الموسم قبل الماضي.
وتضمن لائحة تراخيص الأندية السعودية المعايير الخمسة التالية (الرياضية – الإدارية – القانونية – المالية – البنية التحتية) ومستوياتها المصنفة (أ، ب، ج) التي على ضوئها تتحدد نتائج منح الرخصة.
وقامت اللجنة خلال الأيام الأخيرة بتسليم التراخيص الرسمية للأندية التي تقرر في وقت سابق حصولها على الرخصة التي باتت ملزمة لأي ناد يود المشاركة في دوري أبطال آسيا.
يذكر أن الحصول على الرخصة الآسيوية يساعد النادي كذلك للحصول على تصنيف أفضل في أي تصنيف على مستوى القارة، خصوصا أنه يأخذ بالاعتبار الجوانب الأساسية التي يمكن من خلالها تصنيف النادي.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة