فيدرر يقسو على الصاعد تشوريتش ويتأهل لنهائي دبي للتنس

فيدرر يقسو على الصاعد تشوريتش ويتأهل لنهائي دبي للتنس

يلتقي ديوكوفيتش المصنف الأول عالميًا
السبت - 10 جمادى الأولى 1436 هـ - 28 فبراير 2015 مـ
فيدرر إلى نهائي دبي (إ.ب.أ)

سحق السويسري روجر فيدرر منافسه الكرواتي الصاعد بورنا تشوريتش 6-2 و6-1 في بطولة دبي للتنس أمس، ليضرب موعدا محتملا في النهائي مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا. ولم يفز فيدرر بأي لقب في البطولات الأربع الكبرى منذ انتصاره في ويمبلدون في 2012 لكنه لا يزال لاعبا من طراز رفيع، وهذا ما اكتشفه تشوريتش في الدور قبل النهائي أمس. وكان تشوريتش (18 عاما) - الذي أصبح العام الماضي أصغر لاعب يدخل قائمة المائة الأوائل منذ فعلها الإسباني رفائيل نادال في 2003 - يأمل بلوغ النهائي لأول مرة في بطولة من بطولات اتحاد اللاعبين المحترفين بعد فوزه على البريطاني أندي موراي في دور الـ8 لكن فيدرر لقنه درسا لن ينساه.
وقال فيدرر البالغ من العمر 33 عاما في مقابلة على جانب الملعب: «ما أشبه الليلة بالبارحة؛ فهو يذكرني بكيفية دخولي إلى عالم تنس المحترفين وكيف استطعت مواجهة لاعبين طالما كنت أتابعهم عبر شاشات التلفزيون». وسيلتقي فيدرر مع ديوكوفيتش أو توماس برديتش المصنف الثامن عالميا في النهائي رقم 126 له في بطولات اتحاد لاعبي التنس المحترفين، حيث يسعى للفوز بلقب بطولة دبي لسابع مرة. وأضاف فيدرر: «لم أكن أعتقد أني سأخوض كل هذه المباريات النهائية. سأواصل التجول حول العالم وتقديم ما اعتدت تقديمه. هذا ما يجعلني أحافظ على الدافعية والحماس».
وتأخر تشوريتش 2 - صفر في المجموعة الأولى، وبعد أن وصلت النتيجة إلى 3-2 لم يتوقف فيدرر واستفاد من ارتكاب تشوريتش لخطأ مزدوج وضربة أمامية طائشة ليحسم المجموعة الأولى لصالحه. وسدد اللاعب السويسري الفائز بـ17 لقبا في البطولات الأربع الكبرى الكثير من الضربات المتنوعة ليجبر منافسه على الركض في جميع أنحاء الملعب ليتقدم 2 - صفر في المجموعة الثانية. وقال تشوريتش للصحافيين: «الفارق بيننا كان كبيرا. لم يسمح لي باللعب بطريقتي. حاولت قدر الإمكان التماسك خلال التبادل الطويل للضربات لكن التوتر نال مني». وتقدم فيدرر 5-1 قبل أن يحسم المجموعة الثانية لصالحه بعدما أطاح تشوريتش بضربة أمامية أخرى إلى خارج الملعب.


اختيارات المحرر

فيديو