قالوا

قالوا

السبت - 17 شوال 1442 هـ - 29 مايو 2021 مـ رقم العدد [ 15523]

«كان هناك ما لا يقل عن 15 إلى 20 موقفاً، بما في ذلك الكذب على الجميع في اجتماع تلو الآخر في الحكومة وعلى الملأ... المزاعم التي أثيرت أمس (على لسان دومينيك كامينغز، المستشار السابق لرئيس الوزراء بوريس جونسون) مزاعم خطيرة، وأنا ممتن لوجودي في المجلس (مجلس العموم) لأؤكد رسمياً أن هذه المزاعم لا أساس لها وغير صحيحة؛ إذ لطالما كنت صريحاً مع الناس طوال الوقت».
مات هانكوك، وزير الصحة البريطاني


«واجب فرنسا مواجهة التاريخ والاعتراف بمدى المعاناة التي سببتها للشعب الرواندي قراراتها وقت الإبادة الجماعية في رواندا (عام 1994)... لقد سمح المجتمع الدولي بمرور ثلاثة أشهر لا نهاية لها قبل الرد على الإبادة الجماعية (التي خلفت 800 ألف قتيل جلهم من أقلية التوتسي)... إنني آمل في تدشين بداية جديدة في العلاقات».
إيمانويل ماكرون، الرئيس الفرنسي


«إنه لمن الأخبار جيدة التوصل خلال الساعات القليلة الماضية إلى اتفاق (الحكومة) مع وكلاء مجتمعيين لتأسيس إطار عمل للفترة الانتقالية الخاصة ببرنامج التنظيم المؤقت للتوظيف حتى 30 سبتمبر (أيلول)، ورسم ملامح الخروج من الإجراءات الاستثنائية (المفروضة في إسبانيا تحت وطأة جائحة «كوفيد - 19»)».
ناديا كالفينو، وزيرة الاقتصاد الإسبانية


«إن الدوافع والأهداف (عند إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن) واضحة (حول فتح تحقيق بمنشأ فيروس «كوفيد - 19»)... التاريخ المظلم لمجتمع الاستخبارات الأميركية معروف للعالم منذ فترة طويلة... بما في ذلك المزاعم بامتلاك العراق أسلحة دمار شامل... إن إحياء فرضية تسرب الفيروس من مختبر ينم عن قلة احترام للعلم... ويعطل المكافحة العالمية للجائحة».
تشاو ليجيان، المتحدث باسم الخارجية الصينية


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة