إضافة الزبدة إلى القهوة تساعدك في إنقاص وزنك

إضافة الزبدة إلى القهوة تساعدك في إنقاص وزنك

تقي من السكر وأمراض القلب
السبت - 10 جمادى الأولى 1436 هـ - 28 فبراير 2015 مـ

قالت دراسة علمية حديثة إن إضافة قطعة زبدة إلى القهوة اليومية قد تساعد في إنقاص الوزن بشكل كبير.
وأوضحت الدراسة، التي أجرتها مؤسسة الصحة الأميركية، أن هذا الخليط يعتبر بديلا لوجبة الإفطار، حيث يمنح قدرا كبيرا من الطاقة لفترة طويلة، تشعر الأشخاص بالشبع حتى وقت الغداء وتحرق السعرات الحرارية وتتخلص من الدهون الزائدة في الجسم.
وأوضحت الدراسة أن التوقف عن تناول الكربوهيدرات مثل المعكرونة والخبز والسكر، سيحفز الجسم على استخدام الدهون المخزنة فيه لتوليد الطاقة وهو ما يسمى بعملية «الكيتوزيه» التي تجعل أنظمة الحمية منخفضة الكربوهيدرات فعالة في إنقاص الوزن.
ومن ناحية أخرى، أوضحت دراسة أجريت بجامعة تافتس الأميركية، أن تناول الفرد لخمسة أكواب من القهوة يوميا (400 ملغم) يرتبط الكثير من الفوائد الصحية، بما في ذلك انخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكر.
وأشارت الدراسة إلى أن القهوة تساعد على انخفاض السكر والتحكم في مستويات ضغط الدم، مؤكدة أن الذين يتناولون خمس أكواب من القهوة يوميا أقل عرضة بنسبة 50٪ للإصابة بمرض السكر والقلب وتليف الكبد أيضا.
جدير بالذكر أن «الرابطة الدولية للبن» قد صرحت قبل شهرين أن استهلاك القهوة قد ازداد بنسبة 1 في المائة كل عام منذ عام 1980. وقفز إلى 2 في المائة خلال السنوات الأخيرة.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة