نادال مستعد لرولان غاروس ويؤكد أن «لا أحد لا يقهر»

نادال مستعد لرولان غاروس ويؤكد أن «لا أحد لا يقهر»

الجمعة - 17 شوال 1442 هـ - 28 مايو 2021 مـ رقم العدد [ 15522]
نادال يحتفل بجائزة بطولة روما قبل خوض رولان غاروس (إ.ب.أ)

أكد الإسباني رافائيل نادال، المصنف ثالثاً عالمياً، أن «لا أحد لا يقهر» وذلك خلال مقابلة مع وكالة الصحافة الفرنسية قبل انطلاق بطولة رولان غاروس المفتوحة للتنس الأحد، حيث يعتبر النجم الأوفر حظاً بين المرشحين للظفر بها للمرة الرابعة عشرة، ورفع ألقابه القياسية في بطولات الغراند سلام إلى 21.
وقال نادال: «هذا العام، خسرت في مونت كارلو ومدريد، أتمنى ألا أخسر هنا في رولان غاروس. ما العمل للتغلب علي؟ لن أعطي نصائح لخصومي. علي القلق بشأن ما يجب أن أفعله حتى لا أخسر، وهم عليهم فعل الشيء نفسه».
وأشار الإسباني إلى أنه يضع لنفسه أهدافاً في رولان غاروس، بالعمل اليومي من أجل تحسين مستواه باستمرار. ويحتفل نادال بعيد ميلاده الخامس والثلاثين في الثالث من يونيو (حزيران)، وعن ترشيحه للظفر برولان غاروس قال: «الأوفر حظاً أم لا، ليس هذا هو السؤال، هدفي هو أن أكون اللاعب الأفضل». ومنذ مشاركته الأولى في العام 2005، فاز نادال بمائة مباراة في رولان غاروس وخسر مباراتين فقط، ضد السويدي روبن سودرلينغ في دور ثمن نهائي 2009، وضد المصنف أول الصربي نوفاك ديوكوفيتش في ربع نهائي العام 2015. وأعلن انسحابه قبل الدور الثالث في بطولة 2016 بسبب متاعبه الجسدية.
في العام الماضي، لقن نادال ديوكوفيتش درساً في المباراة النهائية بانتصاره عليه بثلاث مجموعات نظيفة (6 - صفر، 6 - 2، و7 - 5) وبذلك اللقب الرقم 20 في الغراند سلام، والثالث عشر على الملاعب الترابية الباريسية، عادل الرقم القياسي للسويسري روجر فيدرر. ويتوجه ديوكوفيتش المصنف الأول إلى بطولة فرنسا وهو مطالب برفع مستواه بعد بدايته المتواضعة في موسم الملاعب الرملية. وبعد انتصاره على الروسي دانييل ميدفيديف في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة في فبراير (شباط) الماضي، ودع ديوكوفيتش بطولة مونت كارلو للأساتذة بهزيمة مفاجئة أمام البريطاني دان إيفانز ثم خسر أمام الروسي أصلان كاراتسيف في قبل نهائي صربيا المفتوحة.


اسبانيا رياضة

اختيارات المحرر

فيديو