أكاديمية «إم بي سي» تبدأ رحلة اكتشاف المواهب السعودية

في خطوة نوعية لدعم المواهب السعودية، وضمن التعاون المشترك والمستمر بين «الهيئة العامة للترفيه» السعودية وأكاديمية «إم بي سي»، تنطلق مبادرة «رحلة إبداعية حول المملكة» الهادفة لاكتشاف واستقطاب وإلهام أبرز المواهب في قطاعَي الإعلام والترفيه. وتهدف هذه المبادرة لتغطية معظم مناطق البلاد، عبر عدة محطات، وسيكون لها الدور الكبير في اكتشاف آلاف الموهوبين السعوديين وتدريبهم.
وقال بيان صدر أمس إن المبادرة ستنطلق في الثالث من يونيو (حزيران) المقبل، من منطقة جازان (جنوب السعودية)، ومن المقرر أن تستمر أعمال لجنة اكتشاف المواهب لمدة ثلاثة أيام حتى الخامس من الشهر نفسه في جامعة جازان، حيث سيُستقبل المتقدمون والمتقدمات في مجالات التمثيل والغناء والموسيقى والكوميديا والتقديم الإعلامي وغيرها من اختصاصات العمل الإعلامي وقطاعَي الترفيه والإنتاج.
وقال تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في السعودية: «تأتي شراكتنا اليوم مع أكاديمية (إم بي سي) انسجاماً مع رؤية السعودية 2030، كما تعكس توجه الهيئة العامة للترفيه نحو الارتقاء بهذا القطاع الحيوي البارز ورفده بأكفأ الطاقات البشرية المحلية، وذلك ضمن استراتيجية هدفها الأبرز التركيز على استقطاب المواهب السعودية الشابة، والاستثمار بمهاراتها ومواهبها، وتحفيز إبداعاتها عبر صقلها علمياً وعملياً».
وأضاف آل الشيخ: «شراكتنا مع مجموعة (إم بي سي) راسخة ومتينة ومتواصلة في مختلف قطاعات العمل الإنتاجي بشقيه الترفيهي والإعلامي ومفاصلهما الحيوية، وما هذه المبادرة اليوم إلا غيضٌ من فيض، ففي جعبتنا الكثير من المشاريع المقبلة».
من جانبها، أعربت جنى يماني، الرئيسة التنفيذية لأكاديمية ومواهب «إم بي سي» في مجموعة «إم بي سي»، عن عميق سعادتها بالشراكة مع «الهيئة العامة للترفيه»، مُشيدة بمدى الدعم الذي توفره هذه الشراكة لمبادرة «رحلة إبداعية حول المملكة». كما أوضحت يماني أن المبادرة مستمرة عبر ثماني محطات مقبلة. وأضافت: «تمنح شراكتنا مع هيئة الترفيه بُعداً أكثر عمقاً لرحلتنا الإبداعية، وتؤكد في الوقت نفسه حرص القيادة السعودية على إنجاح هذا النوع من المبادرات التي تهدف إلى ترسيخ عملية الاستثمار في الجيل القادم عبر احتضان طاقاته المبدعة وتكريسها في عملية التنمية المستدامة لوطننا، وذلك من خلال تحفيز اقتصادات المعرفة ودعم قطاع صناعة المحتوى الترفيهي، وهما المحركان الأساسيان للنمو والتطور في أي اقتصادٍ منتج ومتقدم».
وقالت يماني إن «رحلتنا مستمرة، وهدفنا تغطية كل شبر من أرض المملكة، بحيث لا نترك موهبة إلا وقد فتحنا لها باباً من أبواب النجاح».
وستقام تجارب الأداء للذين تقدموا من الجنسين عبر موقع الأكاديمية الإلكتروني تحت إشراف نخبة من الأساتذة والمدربين وذوي الاختصاص، إلى جانب إطلاق عدد من الفعاليات والندوات وورش العمل، فضلاً عن الجلسات الحوارية والمُداخلات المُلهِمة.
وسيتكون أعضاء لجنة التحكيم في محطة جازان من الملحن ناصر الصالح، والإعلامية خديجة الوعل، والممثلة والفنانة سناء بكر يونس، وعبد العزيز الزامل ممثلاً للهيئة العامة للترفيه، والمخرج والمنتج عبد الإله القرشي.
فيما يشرف على ورش العمل والحوارات والندوات عدد من الأستاذة والمحاضرين، منهم الناقد السينمائي والسيناريست فهد الأسطاء، ومدير مركز المدينة للفنون معاذ العوفي، والممثل ومقدم البرامج وائل خواجي، والمخرجة التلفزيونية حنين مكي وآخرون.
ويتولى المقدم والممثل ياسر السقاف تقديم الفعاليات. أما المحطات المقبلة، فمن المنتظر أن تقام تباعاً في كل من العلا، وتبوك، وأبها، والطائف، والقصيم، والخبر، والرياض، وغيرها من المناطق والمدن التي يُعلَن عنها لاحقاً.