تامر حبيب: مسلسل عمرو دياب مع «نتفليكس» ليس سيرة ذاتية

بدأ السيناريست المصري تامر حبيب في وضع الخطوط الرئيسية لمسلسل الفنان عمرو دياب بالتعاون مع منصة «نتفليكس» العالمية، الذي من المقرر أن يُصوّر خلال العام الجاري، بعد سلسلة من التأجيلات بسبب جائحة «كورونا».
قال حبيب في حديث لـ«الشرق الأوسط»: «سيتضمن المسلسل مواقف وقصصاً حقيقية من حياة عمرو دياب، لكنّه لن يكون سيرة ذاتية عنه». وكشف عن استعداده لتقديم عمل درامي جديد مع الفنانة نيللي كريم والفنان آسر ياسين بعدما تعاون معهما لأول مرة خلال الموسم الرمضاني الماضي عبر مسلسل إذاعي.
وسبق لحبيب تقديم عشرات الأعمال الدرامية في السينما والتلفزيون، أبرزها فيلم «سهر الليالي» الذي عُرض عام 2003، وحقق عشرات الجوائز على مستوى الوطن العربي، وقدّم عدة مسلسلات للفنانة يسرا، أبرزها «خاص جداً»، و«شربات لوز»، كما قدم المسلسل الدرامي الوحيد للفنانة شيرين عبد الوهاب «طريقي».
تحدّث حبيب عن أول عمل درامي إذاعي في مسيرته «عشان الـBig Million»، الذي أذيع عبر إحدى الإذاعات المصرية الخاصة قائلاً: «أشعر بسعادة غامرة، لخوضي تجربة الدراما الإذاعية التي لم أنل شرف المشاركة فيها من قبل».
وأشار حبيب إلى أنّ التعاون مع نيللي وآسر سيتكرر خلال الفترة المقبلة، قائلاً: «آسر ونيللي على درجة عالية من الاحترافية، ولذلك لم أجد أي صعوبة في التعامل معهما، كما أننا أصدقاء على المستوى الشخصي، واتفقنا خلال الكواليس على تقديم عمل مشترك في التلفزيون».
وكشف حبيب، عن تفاصيل مشروعه الدرامي مع الفنان عمرو دياب قائلاً: «مشروع المسلسل كان قد توقف بشكل مفاجئ نهاية العام الماضي، ولكنّي تحدثت مع دياب منذ شهرين، واتفقنا على العودة للعمل من جديد على قصة المسلسل، وخلال الأيام المقبلة سنعقد أكثر من جلسة لإنهاء القصة». مؤكداً أنّها ليست سيرة ذاتية كاملة عن حياة عمرو دياب، ولكن الشكل المبدئي للقصة يدور حول قصة صعود مطرب كبير مثل عمرو دياب، وتابع: «خلال جلساتنا الماضية سرد لي دياب عدداً من المواقف والقصص الجاذبة التي سأستعين بها في المسلسل، وستكون مفاجأة للجمهور عند توظيفها في مكانها الصحيح».
ونفى حبيب حسم ترشيح أسماء باقي الفنانين المشاركين في العمل، مؤكداً أنّ «الترشيحات لم تحسم بعد سواء من قبل عمرو دياب أو الشركة المنتجة».
وعن تقييمه للموسم الدرامي الرمضاني لعام 2021، قال حبيب: «لم يكن لدي الوقت الكافي لمتابعة جميع الأعمال الدرامية الرمضانية في الموسم، لإصابتي بفيروس كورونا، شاهدت فقط مسلسلي (لعبة نيوتن) و(الاختيار 2)».
وقال حبيب إنّه لم «يفاجأ بالمستوى الذي قدمته الفنانة منى زكي في مسلسل (لعبة نيوتن)، لمعرفته بمستواها الرائع وموهبتها الكبيرة في التمثيل، فمنى تألقت عندما وجدت الدور المناسب».
وذكر حبيب أنّه كتب أغنية جديدة للفنانة أصالة عن «الخيانة» بدافع شخصي، وقد أُجّلت للألبوم الجديد، مشيراً إلى أنّ «الأغنيات الثلاث التي كتبها (3 دقات)، للمطرب أبو، و(العالم جونة)، و(قبل أي حد تاني) للفنانة اللبنانية إليسا، كانت بتكليف وباتفاق مسبقين مع جهات عدة». موضحاً أنّه فكّر في البداية بأن يقدم الأغنية ضمن عمل سينمائي أو درامي يكتبه بنفسه، ولكن بعد فترة قرر أن يقدمها بشكل مستقل بصوت فنانة، وأنه لم يجد أفضل من أصالة لغنائها، الذي يقول مطلعها: «أيوه غلطت، ومحدش مننا معصوم، قابلة وراضية بكل اللوم، حتى لو عاوز تجلدني حقك، برده أكيد مفهوم».